مدرسة عمومية بمراكش تحظى بتقدير وزير التربية الوطنية

جديد بريس : الثلاثاء 31 مارس 2015 ======== حل محمد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية يوم السبت الماضي 28 مارس 2015 بمدرسة أبي هريرة1 الابتدائية العمومية بمراكش، على خلفية نشر صورة لحجرة دراسية مظهرها جميل وجذاب وتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي وبشكل واسع غير مسبوق. وقالت مصادر مطلعة إن الوزير فوجئ بكون الحجرة المذكورة لم تكن الوحيدة بذلك الجمال والإبداع في التزيين، إذ أن حجرات المدرسة كلها مزينة بذوق عال بعضها مستوحى من الطبيعة الخلابة وبعضها من الثقافة المحلية العريقة لمدينة مراكش، كما تحتوي المدرسة على مساحات خضراء اعني بها بشكل جميل وحذاب. وأشارت المصادر إلى أن الوزير الذي حرص على زيارة جميع الحجرات بما فيها حجرة متعددة الوسائط والتي يقل نظيرها في المؤسسات التعليمة الابتدائية العمومية، نوه بعمل الأساتذة والأستاذات، حيث دخل في حوار “طويل” مع أستاذة باللغة الإسبانية، كما تجاوبت معه تلميذة من المستوى الخامس بشكل جميل باللغة الفرنسية واطلع على بعض إجاباتها في امتحان المراقبة المستمرة، فيما تابع باهتمام كبير تلميذة من الصف الثاني وهي تكتب جملة جميلة باللغة العربية على السبورة.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

وقال محمد توفلا مدير المؤسسة، إنه لم يكن يتوقع كل هذه المتابعة الإعلامية والاهتمام الرسمي، سيما أن الحجرات مزينة بتلك الطريقة لسنوات مضت، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها كل الطاقم التربوي والإداري لتحسين جودة التعليم في هذه المؤسسة العمومية وفي غيرها. وأضاف في تصريح ل”التجديد”، أن هذا الاهتمام بالحجر الدراسية والتعليق عليها إيجابا ينم عن وجود رغبة تواقة لدى شرائح كبيرة من المجتمع لإيجاد حلول للنهوض بأوضاع التعليم ببلادنا.



ويعتبر عدد من المتتبعين التربويين هذه المؤسسة العمومية تجربة فريدة يمكن تعميمها على باقي المؤسسات من أجل رفع الجذب إلى المؤسسات العمومية وتحسين جودة التعليم ومحاربة الهدر المدرسي، سيما أنها مدرسة تستعمل إمكاناتها الذاتية، ومنفتحة على محيطها بتنظيم عدد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية بشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، كما أصرت مسؤولون بالوزارة على احتضانها منتصف شهر مارس الجاري للنشاط الوطني الختامي لبرنامج “سلامتي في تغذيتي”، كما شاركت في المؤتمر العالمي للبيئة الذي احتضنته مدينة مراكش سنة 2013، بعرض مشروع حول تدبير الورق نال إعجاب الأميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية لبيئة ونوهت به بعدما لاحظت اللمسة الطفولية المبدعة على الأعمال المقدمة في المعرض. ==== عبد الغني بلوط ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/19A0d5L
مدرسة عمومية بمراكش تحظى بتقدير وزير التربية الوطنية 4.5 5 Unknown الثلاثاء، 31 مارس 2015 جديد بريس : الثلاثاء 31 مارس 2015 ======== حل محمد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية يوم السبت الماضي 28 مارس 2015 بمدرسة أبي هريرة1 الابتدا...


On : الثلاثاء، 31 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق