لغة التدريس قد تفجر مجلس عزيمان

لغة التدريس قد تفجر مجلس عزيمان

الجمعة ، 10 نيسان/أبريل 2015

الجريدة التربوية

يبدو أن "لغة التدريس" تحولت إلى تلك العقبة التي يجد المجلس الأعلى للتعليم صعوبات كبيرة في تجاوزها حتى يتمكن من بلورة رؤية استراتيجية لإصلاح النظام التعليمي المغربي. فقد أجل المجلس أول أمس الحسم في الصيغة الأخيرة لتلك الرؤية قبل رفعها إلى الديوان الملكي. إذ فوجئ المتتبعون للدورة السادسة للجمعية العامة للمجلس، التي انعقدت أول أمس الأربعاء، بخلو جدول الأعمال من عرض ومناقشة مشروع تلك الرؤية.



وقالت مصادر من داخل المجلس إن أشد الخلافات داخل مكونات المجلس تدور حول لغة التدريس، وفكرة استعمال الدارجة في السنوات الأولى من التعليم، ثم حول تدريس اللغات الأجنبية، واللغة التي ستحظى بمكانة خاصة بعد اللغة العربية.



وفق ما أدلت به "أخبار اليوم" في عددها الصادر يومه الجمعة.





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1DPpjLQ
لغة التدريس قد تفجر مجلس عزيمان 4.5 5 Unknown الجمعة، 10 أبريل 2015 لغة التدريس قد تفجر مجلس عزيمان الجمعة ، 10 نيسان/أبريل 2015 الجريدة التربوية يبدو أن "لغة التدريس" تحولت إلى تلك العقبة التي يجد ...


On : الجمعة، 10 أبريل 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق