وزارة بلمختار تواجه القضاء بسبب الحجرات "المسرطنة"

وزارة بلمختار تواجه القضاء بسبب الحجرات "المسرطنة" === أخبارنا المغربية : الثلاثاء 31 مارس 2015

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

طالبت المنظمة الديمقراطية للشغل البرلمان بغرفتيه بفتح تحقيق حول مادة الأميانت أو "الحرير الصخري" المستعملة في بناء حجرات دراسية وعرض نتائجه على القضاء لتعويض المتضررين والحظر النهائي والقانوني لاستعمال هذه المادة القاتلة.



و قال علي لطفي إن النقابة التي يرأسها ، ستلجأ إلى القضاء في حال لم يتحرك البرلمان بغرفتيه في هذا الشأن، مشيرا إلى أنها ستظطر إلى رفع دعوى قضائية ضد الحكومة، باعتبار أنها على علم بما تسببه تلك المادة من أمراض سرطانية، ولأنها لم تصادق على الاتفاقيات الدولية التي تمنع استيرادها واستعمالها رغم خطورة الضرر.



وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، كشف عن وجود 6000 مدرسة أو حجرة دراسة من نوع البناء المفكك، تحتوي على مادة سامة معروفة تسبب سرطان الرئة.




==========





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1xUIMs9
وزارة بلمختار تواجه القضاء بسبب الحجرات "المسرطنة" 4.5 5 Unknown الثلاثاء، 31 مارس 2015 وزارة بلمختار تواجه القضاء بسبب الحجرات "المسرطنة" === أخبارنا المغربية : الثلاثاء 31 مارس 2015 طالبت المنظمة الديمقراطية للشغل ال...


On : الثلاثاء، 31 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق