الحرب بين بنكيران ولشكر تنتقل إلى الجامعة: البيجيدي ينشق عن نقابة التعليم العالي ويؤسس نقابته يوم السبت القادم *

أكدت مصادر جامعية موثوقة من حزب العدالة و التنمية بفاس، لـ"انصاف بريس"، أن حزب بنكيران يضع لمساته الأخيرة على نقابة جديدة خاصة به في قطاع التعليم العالي، سيعلن عنها رسميا يوم السبت القادم 21 مارس، وذلك بعد تعذر التعايش مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في النقابة الحالية حسب مصادر نفسها. ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

وكشفت المصادر ذاتها، أن الإعلان عن نقابة جديدة للتعليم العالي يعتبر أهم حدث ستعرفه الساحة الجامعية منذ عقود، لكون هذا القطاع كان دوما، ولمدة نصف قرن، ممثلا بنقابة واحدة.

وعن دواعي هذا الانشقاق، أكد المصادر المذكورة، أن المكتب الوطني للنقابة والذي يسيطر عليه الاتحاد الاشتراكي، يعتبر المسؤول الأول عن حالة التشرذم و الضعف الذي وصل إليه القطاع، بسبب سيادة أساليب الكولسة و الاستقطابات الحزبية الضيقة على عمله، مستدلا بما عرفته بعض المكاتب الجهوية مؤخرا من إقصاءات ممنهجة لبعض ممثلي مؤسسات التعليم العالي، وهذا ما عجل بالإنشقاق يقول نفس المتحدث، إذ أن "مرض النقابة الحالية لا شفاء له، والبتر هو الحل لإنقاذ الجسم" يختم هذا المتحدث.

بالمقابل، أكدت مصادر متطابقة، أن حدوث الانشقاق في نقابة التعليم العالي يعني من جهة أن التشرذم النقابي الذي يعرفه قطاع التعليم المدرسي سينتقل لقطاع التعليم العالي، ومن جانب آخر أن المعارك السياسية بين حزبي لشكر وبنكيران انتقلت إلى الجامعة، وهذا يعتبر في حد ذاته انتكاسة، لاسيما قبيل أيام من صدور تقرير المجلس الأعلى للتربية و التكوين بخصوص قانون التعليم لعالي، تقول مصادرنا.

تربية بريس : الخميس 19 مارس 2015 ===== عن موقع إنصاف بريس





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1B4V4sQ
الحرب بين بنكيران ولشكر تنتقل إلى الجامعة: البيجيدي ينشق عن نقابة التعليم العالي ويؤسس نقابته يوم السبت القادم * 4.5 5 Unknown الخميس، 19 مارس 2015 أكدت مصادر جامعية موثوقة من حزب العدالة و التنمية بفاس، لـ"انصاف بريس"، أن حزب بنكيران يضع لمساته الأخيرة على نقابة جديدة خاصة به ...


On : الخميس، 19 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق