13 منسقا إقليميا للتفتيش يقدمون استقالتهم لمدير أكاديمية الشاوية ورديغة‎

قدم 13 مفتشا تربويا، مكلفين بالتنسيق الإقليمي لمختلف التخصصات بأكاديمية الشاوية ورديغة استقالتهم من مهامهم يوم الاثنين المنصرم احتجاجا على ما وصف بإقصاء أطر التفتيش التربوي من لدن المدير، “الذي لم يعقد أي اجتماع معه الهيئة منذ التحاقه بالأكاديمية خلال الموسم المنصرم” .

وأكد عبد الله قريشي، المنسق الجهوي للتفتيش في تخصص الفلسفة بالأكاديمية، أن النقط التي أفاضت الكأس بين مفتشي الجهة ومدير الأكاديمية تتجلى أساسا في تسليمه مسكنا وظيفيا يعود في ملكيته لمفتشية برشيد لإحدى مديرات التعليم الإعدادي والتي تحاول منذ يوم الجمعة المنصرم وخلال يوم الاثنين المنصرم مباشرة أشغال عزل البناية الموجودة بساحة المفتشية بواسطة جدار عازل، قبل تدخل أعضاء المجلس الاقليمي للتفتيش لدى السلطات المحلية التي منعت جرافة إحدى المقاولات التي ترغب في مباشرة الأشغال.

وأضاف قريشي أن قرار يهم إلغاء الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين استفادة المفتشين من صبيب الانترنيت الذي تخصصه وزارة التربية الوطنية لجميع المديرين والمفتشين على الصعيد الوطني، منذ يوم الخميس المنصرم، أيضا من نقط الخلاف، بالإضافة إلى إقصاء المعينين الجدد منذ السنة المنصرم من الاستفادة من التجهيزات البيداغوجية من قبيل الحاسوب والهواتف، عكس ما هو جار به العمل بباقي أكاديميات المملكة.

التنسيق الإقليمي وجه شكاية مستعجلة شديدة اللهجة، يتوفر “جديد بريس” على نسخة منها، ضد مدير الأكاديمية، إلى المفتش العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، تفيد أن المديرة التي اسند لها السكن ضد المطالب المتكررة لهيئة التفتيش، ” قد أسند له المنصب في إطار حركة إدارية بدون سكن”، وأن الهيئة لن تدخر جهدا في الطعن في هذا القرار واستعدادها اللجوء إلى القضاء الإداري.

تربية بريس :::::: 19 مارس 2015 =====عن موقع جديد بريس





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1B4V4ch
13 منسقا إقليميا للتفتيش يقدمون استقالتهم لمدير أكاديمية الشاوية ورديغة‎ 4.5 5 Unknown الخميس، 19 مارس 2015 قدم 13 مفتشا تربويا، مكلفين بالتنسيق الإقليمي لمختلف التخصصات بأكاديمية الشاوية ورديغة استقالتهم من مهامهم يوم الاثنين المنصرم احتجاجا على م...


On : الخميس، 19 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق