مناقشة موضوع الاعداد العشرية لينوم الاثنين 30.03.2015

جميل جدا شكراً لك

29 mars, 14:55 · J’aime



Khalid Tamakast MCHKOUR AKHI KHALID

29 mars, 14:55 · J’aime



فاطمة الزهراء Chokran

29 mars, 15:03 · J’aime



Amar Zairi Merciiii

29 mars, 15:05 · J’aime



Khadija Qobbaty Merci

29 mars, 15:06 · J’aime · 1



Filali Rachid

موضوع يغري بالمتابعة و النقاش شكرا

29 mars, 15:22 · J’aime



El-soussi Hassan inchalah ; merci

29 mars, 15:22 · J’aime



محمد بوزيد merci boucoup

29 mars, 15:30 · J’aime



Ati Naya MERCI

29 mars, 15:44 · J’aime



Ahmed Mad Dahbani

بالتوفيق.

29 mars, 16:54 · J’aime



Mohammed Haddad

مهم جدا شكرا.

29 mars, 17:40 · J’aime



Fatima Ka Chokran 3la majhodkom.rani fhad darss dyal les nomberes decimaux

29 mars, 18:36 · J’aime



Hicham Qbouch

إن شاء الله

29 mars, 20:15 · J’aime



Imad Karam

ان شاء الله

29 mars, 21:12 · J’aime



ابو ادم اسلام

تحية لسي خالد ارجو ان نتم اولا امتحان النشاط العلمي الذي بدأناه يوم السبت

19 h · J’aime



Aboussama Khalid

اودي يس اسلام اليوم مخصص للرياضيات و يمكنكم اتمام ما تبقى في النشاط العلمي في ساعة تتفقون عليها

17 h · J’aime



Aboussama Khalid

السلام عليكم و رحمة الله

12 h · J’aime



Ahmed Mad Dahbani

السلام عليكم.

12 h · J’aime



Hicham Qbouch

السلام عليكم، المرجو تخصيص حيز زمني لكل سؤال حتى لا يحصل معنا ما حصل في حصة ن ع

12 h · J’aime



Mokhtar Sahili salam

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

اوكي سنحاول ان نفهم جيدا و نمر لايهم ان نتمم المهم ان لا نتجاوز مشكلا حتى ننهي تماما

12 h · J’aime



Hicham Qbouch

هذا الموضوع يخص الدرجة اﻷولى أم الثانية؟

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

السؤال الاول مقاربتنان لتقديم الاعداد العشرية في 4

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

و الله معرفت اختار موضوعا دون ان انتبه للدرجة لان الان الامتحانات متقاربة للجميع

12 h · J’aime



Bechar Hassan

يمكن استعمال المحرار لتقديم الاعداد العشرية

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

نعم او حساب طول معين و التركيز على قراءة اجزاء الوحدة المستخدمة

12 h · J’aime



Mokhtar Sahili

السؤال الاول المقاربتين المعتمدتين في التقديم

12 h · J’aime



Bechar Hassan

رسم خط يمثل الزئبق بين 37 و38 .لتبين للمتعلم الحاجة الى اعداد اخرى غير الاعداد الصحيحة الطبيعية

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

نعم سي المختار هو ما نعمل عليه

12 h · J’aime



Khaled Ghayoubi

ينبغي أن نذكر المقاربتين

12 h · J’aime



Bechar Hassan

او استعمال المسطرة لقياس طول دفتر او كتاب للحصول على قياس يمثل عددا محصورا بين عددين صحيحين

12 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

نعم ذكرنا واحدة و هي تجزئ وحدة معينة لاستشعار الحاجة لاجزائها و بالتالي الحاجة لاعداد جديدة ماهي المقاربة الاخرى

12 h · J’aime · 1



Khaled Ghayoubi

المرجو الاجابة عن السؤال الاول ثم الانتقال الى الثاني وهكذا حتى نكون عمليين اكثر

12 h · J’aime



Mokhtar Sahili

المقاربة 1اعتماد وحدة اعتباطية لقياس الطول او الكثلاوالحجم تم المقاربة2 استخدام المستقيم المدرج كوسيلة مساعة لفهم العدد العشري

12 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

اصلا لم ننتقل للسؤال الثاني لا زلنا في السؤال الاولا

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

نعم سي المختار اي ان يكتب التلميذ ارقاما على مستقيم مدرج و نطالبه بقراءة التدريجات ماغ بين الاعداد الصحيحة

12 h · J’aime



Bechar Hassan

اليس هناك تشابه بين السؤالين 1و 2

12 h · J’aime



Mokhtar Sahili

السؤال 2 توضيح وشرح مفصل للسؤال1

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

السؤال 2 يطلب مثالا عبر مسالة

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

يعني ينبغي صياغة وضعية تتطلب حلها استخدام ىاعداد عشرية

12 h · J’aime



Khaled Ghayoubi

هل المقصود بالمقاربة هنا الطريقة المعتمدة لتقديم الاعداد العشرية

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

نعم الطريقة

12 h · J’aime



Mouna Lagdif

المقاربتان :

تقديم الاعداد العشرية انطلاقا من الكسور.اي اعتبار العدد العشري جزء من وحدة

او تقديمها باعتماد القياس.اي تجزيء وحدة قياس مثلا المتر بالعشرات و المئات...مع تحديد العلاقة بينها

12 h · Modifié · Je n’aime plus · 4



Khaled Ghayoubi

اذن يمكن استعمال المحرار كما قال احد الاصدقاء كما يمكن استعمال شريط مدرج

12 h · Je n’aime plus · 2



Aboussama Khalid

مثلا يحاول سمير قياس الطويلة باستخدام مسطرة تتوفر على تدريجات بالسنتمتر فقط فوجد ان قياس العرض محصور بين عددين 36 و 37 ساعد سمير على تحديد قياس دقيق للطاولة

12 h · J’aime · 4



Mokhtar Sahili

للحصول على الاعداد العشرية نعتمد على مايلي 1***تقسيم وحدة اعتباطية الى 10اجزاء اومئة جزء حسبالدرجة المطلوبة في التعبير عن الشي المقاس 2***استخدام المستقيم المدرج كوسيلةمساعدة لفهم العدد العشري ودلك بمعلمة بعض التدريجات المحصورة بين ثدريجتينثمتلان عددان طبيعين متتابعين او عددين عشريين

12 h · J’aime



Mokhtar Sahili

الجواب اعلاه

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

اوكي نمر للسؤال 2 / وضعية يكون جوابها هو استعمالا للاعداد العشرية

12 h · J’aime



Hafsa Mouad

نطلب من المتعلمين قياس طول دفتر و نقارن اجوبتهم على ان يكون طول الدفتر غير مظبوط

12 h · J’aime · 1



Hicham Qbouch

المطلوب تحديد مقاربتين من عدة مقاربات لتقديم هذه اﻷعداد وليس اقتراح نشاط أو وضعية

12 h · J’aime



Younes Mhiri

ما اقترحه سي خالد ألا يعتبر نشاطا؟

12 h · J’aime



Khaled Ghayoubi

مطالبة المتعلم بالقيام بقياس طول الطاولة مستعملا شريط مدرج كوحدة للقياس سيجد مثلا ان الطول يساوي 3 اشرطة وربع الشريط نقول له ان الاعداد الصحيحة الطبيعية لا تكفبنا لايجاد قياس الطول بالتدقيق اذن نحتاج الى اعداد جديدة

12 h · J’aime



ابو محمد الشيباني

السلام عليكم المقاربة أمر بيداغوجي بالاساس وقد يكون ديداكتيكي احيانا

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

راه حددنا المقاربتين الاحوة في السؤال 1 و نحن الان في السؤال 2 واش متابعين معنا

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

انهينا سؤال المقاربة اعلاه اقرؤا التعليقات و اعيدوا تحديث الصفحة و الا فلن ننهي السؤال 1 رغم اننا اجبنا عنه

12 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

الا نطلاق من وضعية مشكلة تضع المتعلم في حيرة .قياس طول طاولة او دفتر ليس عددا صحيحا..يجب الحصول على قياس ادق

12 h · J’aime · 1



Mouna Lagdif

نقدم للمتعلمين اشرطة قياس كل منها 30 سنتمر و نطلب منهم قياس طول الطاولة.يلاحظون أن الوحدة لا تقدم قياسا مضبوطا لطول الطاولة لان الجزء المتبقى للقياس لا يلائم الوحدة.يلجأ المتعلمون لتقسيم الوحدة الى 10 اجزاء.في كل جزء 3 سنتم.و من جديد يقسمون الوحدة الج...Voir plus

12 h · Je n’aime plus · 6



Aboussama Khalid

نعم سهام صحيح

12 h · J’aime · 1



ابو محمد الشيباني

طبعا أي وضعية مشكلة ستكون صالحة هنا لكن بالاساس يجب أن يكون جوابها يستلزم ذكر أشياء مثل وربع وأصبع وشبر ووو

12 h · J’aime · 1



Bechar Hassan

قامت امك بقياس درجة حرارة اخيك الصغير فطلبت منك مساعدتها في قراءة ما يشير اليه.تقدم صورة محرار يشير الى درجة حرارة محصورة بين 37 و38. حدد درجة الحرارة بشكل دقيق على المحرار.

12 h · Je n’aime plus · 3



Aboussama Khalid

تعم سي جسن

12 h · J’aime



Mokhtar Sahili

ناخد مسطرة خشبية عير مدرجة مطالبة المتعلم بقياس طول الطاولة فيجد 6مسطرات وجزء قليل يستنتج المتعلم عدم كفاية الاعداد الصحيحة ويعبر عن طول الطاولة بعد تقسيم المسطرة الى10 تدريجات متقايسة ويعيد قياس الطاولة فيجد 6 مسطرات و7/10 اي 6+7/10*اي6+0.7*6.7 ونقرا 6 وحدات و7 اعشار

12 h · J’aime · 1



ابو محمد الشيباني

حاول كأستاذ البحث عن وضعيات معاشة والأقسام جد مليئة بذلك :قياس دفتر سبورة طاولة

12 h · J’aime · 1



Younes Mhiri

لم أفهم أختي Mouna Lagdif خشوصا 3 سنتم لماذا 3؟

12 h · J’aime · 1



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

الاخ حسن اجاب عن السوال الثاني

12 h · J’aime



Hafsa Mouad

قياس اطوال غير مظبوطة و مطالبة المتعلمين بالتعبير عنها كتابة و شفهيا و يدون المدرس اجوبة المتعلمين وهنا يتدخل لتصحيح التمثلات

12 h · J’aime



Aboussama Khalid

نمر للسؤال 3 لانه الاكثر تعقيدا و صعوبة و ينبغي التركيز

12 h · J’aime



Ahmed Mad Dahbani

يطلب الاستاد من المتعلمين قياس طول السبورة

اعتماد على المكتسبات السابقة

وباستعمال شريط او خشبة...Voir plus

11 h · J’aime · 2



Aboussama Khalid

Photo de Aboussama Khalid.

11 h · J’aime



Hafsa Mouad

اولا يجب ان نحدد الاهداف

11 h · J’aime



Mouna Lagdif

فقط لنحصل على وحدة بحجم ملائم .قابل للمعاينة .مسألة قياس طول الاشرطةاختيارية.المهم ان يتمكن المتعلم من ملاحظة التدرج في تجزيىء الوحدة

11 h · Modifié · J’aime



ابو محمد الشيباني

ان بكون قادرا على تعرف الاعداد العشرية قراءة وكتابة

11 h · J’aime · 1



Hafsa Mouad

تعرف الاعداد العشرية قراءة و كتابة

11 h · J’aime · 1



Mokhtar Sahili

الاهداف *اانتقال من كتابة كسريةالى الكتابة بالفاصلة /التعرف على الاعداد الكسرية كتابة وقراءة وتسميتها/ثمثيل عددعشري على مستفيم مدرج /تعرفدلالةكل رقم في العددالعشري/ تعرف الجزء الصحيح والعشري

11 h · Modifié · J’aime · 1



Aboussama Khalid

نعم حفصة نيشان

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

لكن يجب ان ننتبه للسؤال / تقديم الاعشار و اجزاء المئة /

11 h · J’aime



Hicham Qbouch

أراد ثلاث اخوة اقتسام أربع برتقالات علما أن البرتقالة تحتوي على 9 سنانف (باللغة ديال الدوار)

ما هو نصيب كل أخ من اﻹخوة الثلاث؟

11 h · Je n’aime plus · 2



Khaled Ghayoubi

ان بكون قادرا على تعرف الجزء العشري

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

هذه لتقديم الاعداد الكسرية سي هشام

11 h · J’aime



Mokhtar Sahili

الادوات * مسطرة قطعة خشبية اقلام طاولات

11 h · J’aime



Hafsa Mouad

لا يجب ذكر الكسور لانها لا تدرس في المستوى الرابع

11 h · J’aime



Mouna Lagdif

ان يتعرف المتعلم على دلالة كل رقم في الكتابة العشرية انطلاقا من موقعه

11 h · Modifié · J’aime



Mokhtar Sahili

الكسور العشرية درس ياتي قبل الاعداد العسرية في المستوى 4

11 h · J’aime · 2



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

درس الكسور العشرية مهم

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

تدبير الانشطة و مراحل الانجاز ////

11 h · J’aime



Hicham Qbouch

الكسور العشرية تدرس في المستوى الرابع بشكل ضمني من خلال دروس اﻷعداد العشرية ومقاماتها توكون إما 10 أو 100 او 1000

11 h · J’aime · 1



Mouna Lagdif

الوضعية التي اقترحت الاخ هشام لا تمكن من تحديد اجزاء الوحدة.مثلا العشر جزء من عشرة اجزاء تكون الوحدة

11 h · Modifié · J’aime · 1



Aboussama Khalid

الوضعية التي قدم هشام تهم درس الكسور و ليس الاعداد العشرية

11 h · J’aime · 1



ابو محمد الشيباني

غالبا مايتم الاعتماد على شريط مدرج في مثل هكذا وضعيات

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

نعم سي هشام الكسور العشرية هي التي تمهد لدرس الاعشار و اجزاء المئة و اجزاء الف من خلال الكتابة على شكل رقم/10و رقم /100 .........

11 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

هناك درس في المستوى الرابع.الكسور العشرية

11 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

يسمى درس الاعداد العشرية دون ذكر اسم الكسور و هو يدمج في اول درس للاعداد العشرية لمعرفة رتب رقم في عدد عشري

11 h · J’aime · 1



Mokhtar Sahili

هي نفس لالاجراءات التي دكرها المشاركين مع شرح لطريقة تقديم الاعشاروطريقة تقديم جزء من المئة ودلك تقسيم العشر الى 10تدريجات لقياس الجزء الصغير ونقول طول الطاولة6+7/10+5/0100=6+0.7+0.05=6.75 ونقرا 6وحدات و7اعشار و5اجزاء المئة ولايجب انننسى نشاط تقويمي بسيط

11 h · Modifié · Je n’aime plus · 1



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

انا ادرس الرابع و هناك درس الكسور العشرية

11 h · J’aime · 2



Hafsa Mouad

مطالبة المتعامين بقياس طول الطاولة باستعمال شريط بحيث يكون طول الطاولة مثلا 4اشرطة و جزء من الشريط

11 h · J’aime · 1



Hafsa Mouad

صحيح سهام

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

الله يهديك سهام انا ايضا ادرس 3456

11 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

الجيد في الرياضيات اخي

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

المفيد

11 h · J’aime



Mokhtar Sahili

هناك خلط بين الاعداد الكسرية 5+6 والكسور العشرية بالنسبة4

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

لم يذكروا فيه المصطلح لكن اتذكر جيدا الدرس عند تقديم الاعشار و اجزاء المئة و اجزاء الالف يكتب العدد العشري كسرا + رقم صحيح مقام الكسر 10/100/1000

11 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

المهم الدرس موجود

11 h · J’aime



Aboussama Khalid 3.14=3+1/10+4/100

11 h · J’aime · 1



عبد المالك المرابط

كيف سنقدم أجزاء المئة وشكراً

11 h · J’aime



Mokhtar Sahili

ماشي هدا هو المسكل والمشكل هواننا مطالبين بجدادة تقديم ويب ان تشمل المكتسبات السابقة

11 h · J’aime · 1



Hafsa Mouad

نعم اخي خالد تكتب الكسور العشرية و تقرأ اربعة اعشار مثلا و لا نقول 4على10

11 h · J’aime · 2



Mokhtar Sahili

يمكن ان تقرا 4على10في المستوى4 استادة ارجعي الى القاعدة في الجيد

11 h · Modifié · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

نعم حفصة

11 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

نعم اخي

11 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

انا استغرب وجود مقررات لا تحوي هذا تلدرس

11 h · J’aime



Hafsa Mouad

نعم اخي الصهياي فانا لا ادرس الان المستوى الرابع

11 h · J’aime



Hafsa Mouad

فلنكمل الموضوع

11 h · J’aime



Mouna Lagdif

ليس هناك درس مستقل للكسور العشرية.فقط تقدم ضمنيا عند ابراز دلالة كل رقم في الجزء العشري. العشر 1/10 اجزاء المئة 1/100 اجزاء الألف 1/1000

11 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

عبد المالك المرابط

كيف سنقدم أجزاء المئة وشكراً

====== عبر تجزئ الوجدة نمر من وحدة السنتمتر للمليمتر بالتجزئ على 10 / نفس الامر لل1/100 نجزئ المتر الى ديسيمتر و كل ديسيمتر يحتوي 10 سنتمتر فيستنتج التلميد ان واحد سنتمتر هو جزء من 100 سنتمتر في وحدة المتر

11 h · J’aime



Hafsa Mouad

كم من نشاط يجب ان نقدم

11 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

نشاط تقويمي مل جدول متلا 5+0.7+0.09=

7.89=

11 h · J’aime



ابو محمد الشيباني

الذي اعرف من تجربتي المتواضعة أن الكسور درس مبرمج في المستوى 4

11 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

اهم جزء في السؤال 3 مراحل تقديم النشاط

11 h · J’aime



Hicham Qbouch

صراحة وجدت صعوبة في تحديد جزء المئة على المستقيم المدرج

11 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

نقدم نشاطا واحدا

11 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

كيف سنقدم أجزاء المئة وشكراً

====== عبر تجزئ الوجدة نمر من وحدة السنتمتر للمليمتر بالتجزئ على 10 / نفس الامر لل1/100 نجزئ المتر الى ديسيمتر و كل ديسيمتر يحتوي 10 سنتمتر فيستنتج التلميد ان واحد سنتمتر هو جزء من 100 سنتمتر في وحدة المتر

هشام

11 h · J’aime · 2



عبد المالك المرابط

انا ايضا صراحة وجدت صعوبة في تحديد جزء المئة على المستقيم المدرج

11 h · Je n’aime plus · 1



Mokhtar Sahili

تصميم الموضوع سيكون بعد الجواب عن السؤال الاول جدادة تقديم اعداد عشرية تتضمن المكتسبات والاهداف والكفابةوالمدة الزمنية والمستوى والامتدادات ****والتخطيط سيكون وضعية الانطلاق /الشرح /شكل العمل/الانجاز /المناقشة/المساسسة//نشاط تقويمي

11 h · Je n’aime plus · 2



ابو محمد الشيباني

اعتقد ان الأمر سهل كما فعلنا في الاعشار سنفعل بالمئات نغير فقط المرجع مثلا نعتبر المستقيم العشري مئوي باعتبار 1 هي 100 و2 200 وهكذا

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

اوكي هذا النشاط يقدم كاي نشاط / بناء المفهوم = وضعية تقديم - الفهم - التحليل - الماسسة و البنينة / التدريب ثم التقويم

11 h · J’aime



Mouna Lagdif

يمكن الاستعانة بالكتابة العشرية و الكتابة الكسرية

8.43 = 8+ 4/10 + 3/100

= 8+ 0.4 + 0.03

11 h · Je n’aime plus · 2



Mokhtar Sahili

مثال لنشاط تقويمي اكتب الاعداد الاتية بلحروف اوالارقام او املي الاعداد العشريةعلى الالواح

11 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

ايضا كنشاط تقويمي تفكيك اعداد لكسور عشرية / تحديد اجزاء المئة و الاعشار في عدد معين

11 h · J’aime



Hicham Qbouch

ليس بتلك السهولة فبعد مجهود خرافي في رسم المستقيمات وتدريجها، ألاحظ في الحصة الموالية أن العديد من المتعلمين يرى أن جزء المئة أكبر من العشر

11 h · J’aime



Mokhtar Sahili

هدا نفسره ونوضحه في درس الاعدد العشرية2و3 المتعلفة بالترتيب والمقارنة وله طريقة خاصة كتوطيف الجدول

11 h · Modifié · J’aime



Aboussama Khalid

نعم صحيح لكن ركز على فصل الجزء العشري عن الصحيح / ثم تركز على مرتبة الرقم عندما يتعلم الانطلاق من الفاصلة تسهل عليه المقارنة ففي الفصل لدي يقارنون دون مشكلة لانني دربتهم على الانطلاق من الفاصلة ممهما كان عدد ارقام الجزء العشري

11 h · J’aime · 2



Hafsa Mouad

يمكن ان نطلب منهم ذكر الاعداد التي يمثل فيها الرقم 5مثلا رقم اجزاء المئة من بين مجموعة من الاعداد كنشاط تقويمي

11 h · J’aime · 1



ابو محمد الشيباني

استاذ هشام خطأ تلاميذك هو في حصة بناء المفهوم يعني لم يتم توضيح أن جزء المئة أصغر من جزء العشرة

11 h · J’aime



Medo Nada Er-rays Mbrouk ssi khallid tar9iyya.Imta zzerda hhh?

11 h · Je n’aime plus · 1



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

المسالة التي يتطلب حلها اعداد عشرية

11 h · J’aime



Mouna Lagdif

والمشكل ان الكتاب المدرسي يحاول تكبير العشر ليلجأ إلى تقسيمه لأجزاء للحصول على جزء المئة.هنا المتعلم يقع لديه مشكل في تمثل حجم جزء المئة بالنسبة للعشر و الوحدة.انا شخصيا استعين بالمسطرة التي قياسها 1 متر لابراز الوحدة (المتر

(العشر (دسمتر

ثم أجزاء المئة(سنتمر).بينما اجزاء الالف الميليمتر يلاحظه المتعلمون في تدريجات المسطرة الصغيرة

11 h · Modifié · J’aime



Filali Rachid

للاسف نسيت الموعد يؤسفني حقا مع العلم تخصصي الرياضيات

11 h · J’aime



Hafsa Mouad

ننتقل للسؤال الموالي

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

هههههه Medo Nada Er-rays مرحبا اسيدي متسال غار اخلصونا و نذبحو باباه هههه

11 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

اوكي نمر للموضوع التاني

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

الوقت متاخر و غذا عندي ال7 ههههه

11 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

الاخطاء

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

Photo de Aboussama Khalid.

11 h · J’aime · 1



Hicham Qbouch a)2,7 × 4,2 = 8,6

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

لا سهام ادمج الاحتفاظ في الجزء العشري

11 h · J’aime · 1



Bechar Hassan

ماهو مصدر الخطأ a)2,7 × 4,2 = 8,6. ليست هناك علاقة بين عملية الضرب والنتيجة المحصل عليها

11 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

نركزوا شويا و نرتبو العمل نبدا ب A

11 h · J’aime



Aboussama Khalid a)2,7 × 4,2 = 8,6

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

هنا اخطا في انجاز عملية الضرب لانه لا يعرف التقنية مطلقا

11 h · J’aime



Bechar Hassan

بل لا يحفظ جدول الضرب

11 h · J’aime



Aboussama Khalid

مصدر الخطا / ديداكتيكي / طريقة تقديم الضرب للتلميذ وجب اعادة النظر فيها

11 h · J’aime · 1



Hicham Qbouch

فك الترميز صعب بالنسبة لهذا الجداء

8،6 → 8 = 4 × 2

8،6 → 6 = 4 + 2

11 h · J’aime · 2



Aboussama Khalid

نعم سي هشام جوابك اقرب للصواب

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

تانعجب منين جاتك ديك 6 ساعة التلميذ دار خالوطة +/*

10 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

في هذه الحالة يبقى مصدر الخطا ديداكتيكيا

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

راجع لطريقة تدريس الضرب

10 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

الاخطاء اما ديداكتيكية او.....

10 h · J’aime



ابو محمد الشيباني

طبعا الخطأ قد يكون ناشئ

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

نشوئي اذا كانت العملية اكبر من سنه العقلي اي فوق طاقته العقليةو مستوى نموه

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

كيف نعالج / باعادة بناء تقنية ضرب الاعداد العشرية لديه /

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

ان لم يكن هناك اعتراض نمر للعملية b

10 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

نعم

10 h · J’aime



Hicham Qbouch a - عدم تمكن المتعلم من تقنة الضرب والتي يتم تقديمها في المستوى الثالث

10 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid 7.3+21.8=28.11

10 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

ضرب الاعداد العشرية4

10 h · J’aime



Khaled Ghayoubi

وضع مجموع الجزئين العشريين كاملا ولم يحتفظ

10 h · J’aime



Ahmed Mad Dahbani

ابستمولوجي تعاقدي ...

aعدم ضبط ضرب اعداد عشرية و كيفية ولوضع الفاصلة

Bعدم التمكن من الانتقال من الجزء العشري إلى الجزء الصحيح...Voir plus

10 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

لم يضع الاحتفاظ علىى الرقم الموالي بل اعتقد اننا نجمع ىالاجزاء العشرية مع الاجزاء العشرية فقط حتى في الاحتفاظ / هذا راجع لسوء فهم القاعدة فالقاعدة تطبق على الارقام اتناء الوضع نضع الاعشار تحت الاعشار و الوحدات تحت الةوحدات/ مصدر الخطا / تعاقدي لسوء فهم التعليمات و القاعدة/ العلاج اعادة بناء تقنية الجمع بالاحتفاظ للاعداد العشرية

10 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

اعتقد أننا نجمع الجز العشري وحده و الصحيح وحده

10 h · J’aime



Khaled Ghayoubi

نعالجه بجمع 0.8+0.3

10 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid okk on passe a c)

10 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

اعتقد ان 4<131 عند مقارنة الجزء العشري

10 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ 1.4=1.400

10 h · Je n’aime plus · 1



Hicham Qbouch

بالنسبة ل c هناك خلط في إدراك الاختلاف بين الجزء الصحيح والجزء العشري، 132 أكبر من 4

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

خطا شائع جدا حيث ان اغلب التلاميذ يقارنون بين مجموع الارقام في كل عدد و ليس حسب مرتبتها

10 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

علاجه اولا اعادة تعريف رتب كل رقم عشري ثم التركيز على الفاصلة منطلقا لمقارنة الاجزاء العشرية

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

نفس الخطا تكرر في dمع العلم انه اكثر تعقيدا حيث ان الاستاذ لعلاج هذا الخطا يوضح للتلميذ 1*6=6 ثم يقارن 0.7 مع 1

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

مصدر الخطا في كلتا الحالتين / تعاقدي / عدم فهم المطلوب حتى و ان عرف القاعدة / او ديداكتيكي / طريقة بناء الدرس لم تكن ناجحة ووجب اعادة الدرس بطريقة اخرىة

10 h · J’aime



Hicham Qbouch

ربما لايجدر اعتبار الفاصلة أصلا عند مقارنة اﻷعداد. نقارن اﻷعداد دائما من اليسار : اﻵلاف ثم المئات ... ثم اﻷعشار ثم جزء المئة ...

10 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

المهم نقوليكوم ليلة سعيدة غذا موضوع جديد مع ذ محمد عزيز حول بيذاغوجيا التحكم / التمكن وصلت ال12 جديدة ههههه

10 h · J’aime · 1



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

شكرا للجميع

10 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

الفاصلة فقط تقنية لمن لا يعرف الاتنجاهات راه كاينين شي كوارت خاصك معاهوم كلاشينكوف هههههه ياللاه الفاصلة وش يشدو التقنسة و لا محال

10 h · J’aime · 2



Hicham Qbouch

اليوم خدمنا بالتوقيت الشتوي غدا ان شاء الله شوية بكري ديك 20h صيفي

10 h · J’aime · 2



Aboussama Khalid

نعم سنجاول ان نبدا ابكر

10 h · J’aime



Aboussama Khalid

المهم لي حاضر ابدا راه فيكوم البركة

10 h · J’aime



ʚĩɞSiham Abidʚĩɞ

ان شاء اللّٰه

10 h · J’aime



Hicham Qbouch

شكرا لكم. وإلى اللقاء

10 h · J’aime

Aboussama Khalid

Écrire un commentaire...

http://ift.tt/1OTTnc2





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1EXTmvt
مناقشة موضوع الاعداد العشرية لينوم الاثنين 30.03.2015 4.5 5 Unknown الثلاثاء، 31 مارس 2015 جميل جدا شكراً لك 29 mars, 14:55 · J’aime Khalid Tamakast MCHKOUR AKHI KHALID 29 mars, 14:55 · J’aime فاطمة الزهراء Chokran 29 mars, 15:03 ·...


On : الثلاثاء، 31 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق