هل تحل الانجليزية محل الفرنسية

من المنتظر جدا في غضون الاسابيع القليلة القادمة أن يرفع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي تقريرا استراتجيا ، سيقدم لجلالة الملك محمد السادس، بعدما خلصت الدورة الأخيرة للجمعية العامة للمجلس لضرورة تبني طرح تعويض اللغة الانجليزية كبديل للغة الفرنسية في المناهج التعليمية.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ



و جاء قرار المجلس هذا بعدما تقدم أعضاء اللجنة الدائمة للمناهج و الربامج و التكوينات و الوسائط التعليمية بتوصيات في هذا البابا ، لقيت استحسانا من طرف جل الأعضاء، في تمهيد صريح نحو اعتماد التوصية الخاصة بالإنجليزية في التقرير الاستراتيجي.

هذه النقطة عرفت نقاشا حادا بين المدافعين عن اللغة الانجليزية كلغة العلم، و بين آخرين يصرون على التشبث بضرورة الحفاظ على الفرنسية نظرا للروابط التي تجمع المغرب بـفرنسا .المصدر : المدرسة المغربية : 4 فبراير 2015





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1KusWoc
هل تحل الانجليزية محل الفرنسية 4.5 5 Unknown الخميس، 5 فبراير 2015 من المنتظر جدا في غضون الاسابيع القليلة القادمة أن يرفع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي تقريرا استراتجيا ، سيقدم لجلالة الملك م...


On : الخميس، 5 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق