دراسة: الذكور اكثر غشا في الامتحانات من الإناث


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

خلصت دراسة كندية، وأخرى فرنسية، إلى أن الذكور أكثر غشا من نظيراتهم الإناث في الامتحانات.

وأوضحت الدراسة الأولى، التي أنجزها أستاذ بجامعة “الكيبا” بكندا، على عينة من 500 طالب، أن حوالي 50 بالمائة من الطلبة المستجوبين، اعترفوا بأنهم غشُوا في مرحلة من مراحل دراستهم.

وأوردت الدراسة، أن الذكور يغشّون أكثر من الإناث بنسبة 52,2 مقابل 47,8 في المائة، كما بيّنت نفس الدراسة أن طلبة العلوم أكثر غشّاً من طلبة الفنون الجميلة.

الدراسة الثانية، تم إجراؤها على 500 طالب بفرنسا، اعترف 70 في المائة منهم أنهم قاموا في فترة من دراستهم بعملية غش، وقرابة 12 في المائة أقروا بأنهم قاموا بالغش في الجامعة، وأثبتت الدراسة نفسها، أن نسبة الذكور أكبر من نسبة الإناث في عمليات الغش، وأن طلبة العلوم هم أكثر غشاً من طلبة الاختصاصات الأخرى.






source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1KusYwf
دراسة: الذكور اكثر غشا في الامتحانات من الإناث 4.5 5 Unknown الخميس، 5 فبراير 2015 خلصت دراسة كندية، وأخرى فرنسية، إلى أن الذكور أكثر غشا من نظيراتهم الإناث في الامتحانات. وأوضحت الدراسة الأولى، التي أنجزها أستاذ بجامعة ...


On : الخميس، 5 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق