Lawhati.Ma برنامج لوحتي للطلبة والأساتذة

lawhati.ma

Lawhati.Ma برنامج لوحتي للطلبة والأساتذة

أعطى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر،السيد الحسن الداودي،   اليوم الاثنين 30 نونبر 2015، الانطلاقة الرسمية لبرنامج “لوحتي ”، والذي يهم توفير لوحات إلكترونية للطلبة والأطر بالمؤسسات الجامعية بأثمنة تفضيلية.
ويستهدف البرنامج شريحة واسعة يفوق عددها مليونا و400 ألف شخص تتضمن، إلى جانب 800 ألف طلبة مؤسسات التعليم العالي، كلا من المتدربين التابعين لمؤسسات التكوين المهني وهيئة التدريس وجميع الأطر المنتسبة إلى الجامعة المغربية، ويخول لهؤلاء لوحات إلكترونية بأثمنة تفضيلية وتخفيضات في الأثمنة الأصلية تصل إلى 30%.

وتتضمن هذه الأجهزة تطبيقات بيداغوجية رقمية تم تطويرها من طرف كل من “إنتل” و”مايكروسوفت”، وذلك بهدف “تمكين الطلبة من التوفر على أدوات عمل تتماشى مع المتطلبات التكنولوجية الآنية”، و”تعزيز قابلية الشغل للطلبة المتخرجين”، علاوة على “الانفتاح على أفضل الممارسات الدولية في ميدان التعلم”، بالنسبة للأساتذة.

سوف تكون قافلة لترويج البرنامج  تبدأ من الرباط ، على أساس أن تشمل عدة أقاليم ومدن بالمملكةLa Caravane Lawhati

وزير التعليم العالي أشار على أنه على الرغم من أن التخفيضات لصالح الطلبة متمثلة في 30% من ثمن اللوحات الأصلية، إلا أن “محتوى اللوحة قد يتجاوز ثمنها بفضل البرامج التي طورها شركاء الوزارة

كيفية الإستفادة من برنامج لوحتي lawhati.ma

ads9alami

كيفية الإستفادة من برنامج لوحتي

Planning Caravane LAWHATI.MA

قافلة لوحتي

Lawhati.ma un pont vers lesavoir

Lawhati Ma 1

Lawhati Ma 2

Lawhati.ma qu’est ce que c’est ?

Lawhati Ma 3

LAWHATI MA 4

A qui s’adresse Lawhati.ma

LAWHATI MA 5

Quelles est la valeur ajoutée de Lawhati.ma

La Caravane Lawhati

Quels sont les objectifs de Lawhati.ma

Les Objectifs de LAWHATI

Comment en bénéficier de Lawhati.ma

Bénéficier de LAWHATI

Quels sont les partenaires technologiques de Lawhati.ma

Partenaires Lawhati

للاطلاع على الموزعين المعتمدين  لوحتي عبر الرابط

Distributeurs de LAWHATI

Marques Lawhati

Ou trouver les tablettes Lawhati.ma

Tablettes Lawhati

بالنسبة للأثمنة والعروض، اليكم ماتوفر لدينا من معلومات لحدود الساعة في الموقع الرسمي والصفحة الرسمية للبرنامج ويمكنكم أيضا تتبع قافلة لوحتي لمعرفة تفاصيل ومميزات أكثر عن العروض المتوفرة بالاضافة طبعا لتفاصيل أكثر ومقارنة الأثمنة

www.lawhati.ma

http://ift.tt/1IqLDOt

Lawhati لوحتي

هذا ومن جهة أخرى عبّر مجموعة من الطلبة عن عدم رضاهم على العروض الترويجية للوحات الكمبيوتر التي شرع شركاء وزارة التعليم العالي في تسويقها بأسعار تتراوح ما بين 1700 و6000 درهم، مبرزين أن أسعار أجهزة « التابليت » المسوقة في إطار برنامج « لوحتي »، تقترب من سعر السوق الموجه للعموم.

وفي وقت عمد فيه بعض الموزعين لمنتجات تحمل شعار « صنع في المغرب » إلى خفض أسعار أجهزتهم بأقل من 100 درهم فقط، تساءل مجموعة من المحتجين، على صدر صفحاتهم وفي تعاليقهم على تدوينات وزيري الاتصال والتعليم العالي في صفحتيهما الرسميتين على موقع « فيسبوك » الاجتماعي، (تساءلوا) عن الأسعار الحقيقية لأجهزة الكمبيوتر اللوحي في السوق المحلي، وعن نسب التخفيضات التي تم تطبيقها في إطار برنامج « لوحتي ».

وعبر أسامة غيساسي، المتحدث باسم الموزعين، عن اعتقاده بأن إحجام الحكومة عن تقديم دعم مادي لهذا البرنامج وعدم إقدامها على إلغاء الضريبة على القيمة المضافة، كما وعد بذلك لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تطبيقا لاتفاقية اليونيسكو، التي تنص على ضرورة إزالة كل الرسوم والضرائب على المنتجات ذات الطبيعة التربوية الموجهة للطلبة والتلاميذ عبر العالم، لم يساهم في توفير منتجات الحواسيب المحمولة الهجينة بأسعار منخفضة.

وأوضح المتحدث، في تصريح لهسبريس، أنه إلى جانب الإحجام الحكومي عن إعطاء الدعم ورفع الضرائب، « هناك عامل آخر مرتبط بارتفاع سعر صرف الدولار الذي جعل كل المجهودات التي قام بها الموزعون المغاربة لهذه الأجهزة الذكية التي تتضمن محتوى بيداغوجي قادر موجه للطلبة لا تؤتي أكلها ».

ومن التعليقات التي جاءت في صفحة الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الاتصال مصطفى الخلفي على لسان أحد متابعيه « على الحكومة أن تكون نزيهة في قراراتها ولا تكون ضبابية، وبالتالي عليها إعلان الأثمنة التفضيلية وسعرها، وليس ترك الأمر مبهما، كاستعمال تعبير..أثمنة تفضيلية..ما هي هذه الأثمنة التفضيلية، وهل هي في مستوى الطلبة؟؟ »، يتساءل أحدهم على « فيسبوك

Cet article Lawhati.Ma برنامج لوحتي للطلبة والأساتذة est apparu en premier sur قلمي : موقع تعليمي مغربي.



source قلمي : موقع تعليمي مغربي http://ift.tt/1IqLDOw
Lawhati.Ma برنامج لوحتي للطلبة والأساتذة 4.5 5 Unknown الخميس، 3 ديسمبر 2015 Lawhati.Ma برنامج لوحتي للطلبة والأساتذة أعطى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر،السيد الحسن الداودي،   اليوم الاثنين 30 نونبر 2015، الانطلاقة...


On : الخميس، 3 ديسمبر 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق