طريقة الحصول علي البرامج المحملة من “Google Play” بصيغة “Apk”

علي الأغلب أن الكثير مناَّ يحتاج أحياناََ إلي إستخراج بعض البرامج التي قام بتحميلها من المتجر الرسمي  “Google Play” ؛ لمشاركتها مع أصدقائه أو التعديل عليها أو حتي تفكيكها و معرفة طريقة برمجتها ،  فالأسباب تختلف و لكن الغاية واحدة ، و في هذه المقالة سأعرض لكم جميع الطرق و الوسائل المتنوعة التي تتيح لكم الحصول علي جميع البرامج التي قمتم بتحميلها سابقاََ من المتجر : 

 1 . الطريقة اليدوية :

لعلَّ هذه الطريقة هي الأفضل لأصحاب المساحات المنخفضة ؛ فهي لن تجبركم علي تحميل أيِِّ من  البرامج التي سأذكرها لكم في الطريقة اللايدوية ، فسوف تقومون بإستخراج البرامج بأنفسكم ، و بدون الحاجة للحصول علي صلاحيات الروت!

المتطلبات : 

متصفح ملفات إحترافي ( أنصح بإستخدام “Root Explorer” ) . 

الخطوات :

قم بفتح المتصفح الذي سبق لك و قمت بتحميله . 
توجه إلي مجلد بإسم  “Data” . 
توجه إلي مجلد آخر بإسم “App” .

الآن أنتم قد وصلتم إلي جميع البرامج التي قمتم بتحميلها من المتجر الرسمي  

عند إتمام الخطوات المذكورة و الوصول إلي مجلد “App” ستلاحظون العديد من المجلدات الأخري التي غالباََ ما تحمل كلمة 

Com” في بداياتها و بداخل كل مجلد يوجد تطبيق معين لكن ، ما معني هذه العبارات ؟ 

– هذه العبارات هي إسم الحزمة التي توجد بشكل أساسي في كل البرامج و يتم تسميتها حسب رغبة مطوِّر البرنامج و تكون في السطور الأولي من ملف بإسم  “AndroidManifest” داخل البرنامج – يمكنك تصفح ما بداخل البرامج و قراءة هذا الملف إذا كنت تستخدم برنامج “Root Explorer” –


توضيح بالصور : 





 2 . الطريقة اللايدوية :


هذه الطريقة تعد الأفضل و الأسهل لأصحاب الخبرة المحدودة في نظام الأندرويد ، فهي تقوم علي تحميل بعض البرامج التي تقوم بإستخراج البرامج تلقائياََ ، و لكن يجب أن أوضح لكم أن هذه البرامج تمت برمجتها علي أساس تطبيق الطريقة اليدوية التي ذكرتها في البداية ، و الآن سأستعرض عليكم أفضل البرامج التي تستطيع القيام بهذه المهمة السهلة : 

1 . ” Apk Extractor

المميزات : 

سهولة الإستخدام و سرعة التنفيذ .
عرض أسماء حزم البرامج . 
العيوب :

الواجهة القديمة . 
 2 . ” APK Installer ” 

المميزات :

الواجهة الجميلة نسبياََ . 
العيوب:

لا يوجد . 
3 . ” ApkShare

المميزات :

وجود العديد من الإختيارات . 
العيوب : 

الوقت الطويل جدََّا في التحميل و إظهار التطبيقات . 
هذه البرامج في نظري هي أفضل ثلاثة برامج تستطيع الإعتماد عليها في أداء هذه المهمة و لقد قمت بترتيبهم ترتيباََ تنازلياََ من الأفضل إلي الأقل منفعة  .   


و بهذا أختتم هذه المقالة راجياََ أن تكون قد نالت إعجابكم و رضاكم و أستفدتم منها أقصي إستفادة .
طريقة الحصول علي البرامج المحملة من “Google Play” بصيغة “Apk” 4.5 5 Unknown الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 علي الأغلب أن الكثير مناَّ يحتاج أحياناََ إلي إستخراج بعض البرامج التي قام بتحميلها من المتجر الرسمي  “Google Play” ؛ لمشاركتها مع أصدقائه أ...


On : الأربعاء، 28 أكتوبر 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق