النقابات تنتظر جواب الحكومة على رسالتها

إدارة نيوز / أحمد عـامر / الجمعة 10 أبريل 20154

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

لا زالت النقابات المركزية الثلاث تنتظر رد رئيس الحكومة على الرسالة التي وجهتها له بداية الأسبوع الحالي، وذلك لاستكمال جولات الحوار الاجتماعي !!!



وحسب الميلودي موخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ،فإنه رغم الإلتزامات العديدة لرئيس الحكومة فإن الملف الاجتماعي لا يقل أهمية عن باقي الملفات بالنسبة للبلاد، وهي تتنظر استجابة رئيس الحكومة لعقد جلسات حاسمة.



وقد ركز على الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة، والتي مفادها أن الحكومة « ستجد في النقابات المفاوض والمحاور المسؤول والجاد »،



كما أعرب من خلال تصريح لإحدى الجرائد الإلكترونية ؛ التأكيد على محتويات الرسالة مع التأكيد على أن الحوار ضروري للوصول إلى تعاقد بين النقابات ورئيس الحكومة حفاظا على السلم الاجتماعي.



وللإشارة فإن الرسالة تشير إلى « تعويل المركزيات النقابية على اللقاء برئيس الحكومة من أجل الوصول إلى نتائج ملموسة في مسار الحوار الاجتماعي »، كما أنها سجلت « استنفاذ النقابات كل المساعي والمبادرات الكفيلة بتجنيب بلادنا أي توتر اجتماعي أو تهديد للسلم الاجتماعي ».



وقد أكد المخاريق إلى أهم القضايا التي ستكون مطروحة على طاولة النقاش بين النقابات ورئيس الحكومة، والتي تتجلى فيما يلي:



· إعادة النظر في ملف الرفع التعويضات العائلية،



· التخفيض من قيمة الاقتطاعات الضريبية التي يعتبر المغرب رائدا فيها بين دول البحر الأبيض المتوسط،



· إعفاء الموظفين الذين يتلقون أجورا أقل من 6 آلاف درهم من الضريبة على الدخل







source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1IyXBEk
النقابات تنتظر جواب الحكومة على رسالتها 4.5 5 Unknown الجمعة، 10 أبريل 2015 إدارة نيوز / أحمد عـامر / الجمعة 10 أبريل 20154 لا زالت النقابات المركزية الثلاث تنتظر رد رئيس الحكومة على الرسالة التي وجهتها له بداية الأس...


On : الجمعة، 10 أبريل 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق