التحضير لتأسيس الهيئة الوطنية لمدرسي اللغة العربية

جديد بريس : الخميس 9 أبريل 2015 ======= يشتغل عدد من الأساتذة والمهتمين باللغة العربية على تأسيس “الهيئة الوطنية لمدرسي اللغة العربية” التي ستكون إطارا جامعا لأساتذة العربية ومدرسيها وتضم الجمعيات والمؤسسات والفعاليات التربوية المهتمة بتدريسها.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

المشروع الذي يشرف عليه “الائتلاف الوطني من اجل اللغة العربية” يأتي في سياق التنزيل الديموقراطي للدستور الذي سن سياسة مندمجة، وفي إطار الدفاع عن اللغة العربية وحمايتها وتأهيلها لتغدو لغة العلم والحداثة والتقنية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومن اجل تنسيق جهود الفاعلين التربويين في مجال لغة التدريس وتوحيد الجهود من أجل النهوض بالمدرسة المغربية، وذلك حسب الورقة المؤطرة للمشروع.



وأكدت اللجنة التحضيرية للهيئة على كون الإطار الجديد سيكون مدنيا يؤدي وظائف المرافعة عن القضايا المثارة حول العربية باعتبارها لغة تدريس ومادة مدرسة، كما سيشتغل على واجهة علمية وبحثية تشرف على دراسات وتقارير موضوعاتية تخص تدريس اللغة العربية، غلى جانب كونها هيئة اقتراحية تقدم تصورات ومشاريع النهوض بواقع العربية في التعليم المغربي في الحوارات والنقاشات العمومية.



هذا وتضم اللجنة التحضيرية للهيئة كلا من محمد بنلحسن (المركز الجهوي للتربية والتكوين فاس) و فريد امعضشو ( المركز الجهوي وجدة) وسعيد عبيد (الناظور) وفاطمة حسيني( مركز تكوين مفتشي التعليم الرباط) وعلي الاربعين (مشروع الفطرة لتعليم العربية) والمعتمد الخراز (جمعية اساتذة العربية وزان) والحسين الكعوش (جمعية اساتذة العربية طاطا). ====== محمد الادريسي





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1PpEkqM
التحضير لتأسيس الهيئة الوطنية لمدرسي اللغة العربية 4.5 5 Unknown الخميس، 9 أبريل 2015 جديد بريس : الخميس 9 أبريل 2015 ======= يشتغل عدد من الأساتذة والمهتمين باللغة العربية على تأسيس “الهيئة الوطنية لمدرسي اللغة العربية” التي ...


On : الخميس، 9 أبريل 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق