كيف تتخلص من مشكلة اهتزاز اليدين خلال التصوير؟


كيف تتخلص من مشكلة,اهتزاز اليدين” خلال التصوير؟


كيف تتخلص من مشكلة اهتزاز اليدين خلال التصوير؟

هل التقطت صورا قبل ذلك وكانت مهزوزة قليلا؟ ربما يرجع أغلب الأشخاص السبب إلى الكاميرا نفسها أو العدسة، ولكن الحقيقة هى فى اهتزاز يديك أثناء التصوير.

يقول خبراء التصوير من المصورين المحترفين: إنك كلما استخدمت عدسات أطول فى التصوير كلما زاد الاهتزاز وبالتالى خرجت الصورة مهزوزة، وكذلك كلما تم التقريب بشكل أكبر واستخدام أقصى درجات التقريب أو أقصى الـ zoom ستجد هذه الاهتزازات الكثيرة التى قد تحرمك من التقاط صورة واضحة وثابتة.

كيف تتخلص من مشكلة اهتزاز اليدين خلال التصوير؟


حلول للتخلص من اهتزازات الصورة نهائيا

الحل الجذرى هنا يكون فى استخدام حامل أو الـ tripod، ويستحسن أن يكون من النوع الصلب أو الثقيل المصنوع من الألومنيوم، أو ألياف الكربون.

هناك حل آخر يتمثل فى زيادة سرعة الغالق أو الـ shutter speed، والتى تتناسب طرديا مع قيمة البعد البؤرى للعدسة، فإذا كنت تستخدم العدسة ذات البعد البؤرى 200mm عليك باستخدام سرعة غالق 1/200 من الثانية أو أكثر، وهكذا.

والحل الثالث هو ضم اكتافك ناحية جسمك فى أثناء حملك للكاميرا، وبالتالى تقلل من اهتزازات العدسة كثيرا فى أثناء التقاط الصور، حتى فى أقصى حد للتقريب.


وأخيرا التنفس، فى حالة ضبط عملية التنفس بطريقة بطيئة وأكثر سلاسة أو حتى كتم نفسك لحظة إطلاق زر التصوير، يمكنك من الحصول على صورة أكثر ثباتا وبدون اهتزاز.

وإليكم الفيديو لمزيد من الشرح ..

كيف تتخلص من مشكلة “اهتزاز اليدين” خلال التصوير؟


المصدر من كايرو دار
كيف تتخلص من مشكلة اهتزاز اليدين خلال التصوير؟ 4.5 5 Unknown الخميس، 30 أبريل 2015 كيف تتخلص من مشكلة,اهتزاز اليدين” خلال التصوير؟ كيف تتخلص من مشكلة اهتزاز اليدين خلال التصوير؟ هل التقطت صورا قبل ذلك وكانت مهزوزة قليلا؟ رب...


On : الخميس، 30 أبريل 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق