بلمختار يرفع سن الإحالة على التقاعد النسبي لموظفي وزارته إلى 30 سنة

اليوم 24 : الخميس 9 ابريل 2015========= أثار قرار جديد لرشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني استياء رجال ونساء المنظمة التربوية، والذين بات طلبهم الإحالة على التقاعد النسبي يتطلب قضاءهم 30 سنة في الخدمة في حين كان سابقا لا يتجاوز 21 سنة بالنسبة للذكور و15 سنة للإناث.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

ووجه بلمختار مذكرة لأكاديميات المملكة، اطلع “اليوم 24″ على نسخة منها، أعلن من خلالها أنه لن يستفيد من التقاعد النسبي الموظفون الذين قضوا مدة لا تقل عن 30 سنة من الخدمة الفعلية إلى غاية 30 غشت من كل سنة تحتسب ابتداء من تاريخ التوظيف، دون اعتبار فترات التوقيف المؤقت عن العمل وكذا فترات قضاء عقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل.



وعلل بلمختار قراره هذا بكون الوضعية الراهنة لمنظومة الموارد البشرية تعاني من نقص حاد وعدم كفاية المناصب المالية المخصصة للقطاع، إضافة إلى ارتفاع عدد أطر التدريس المحالين على التقاعد.



وقال بلمختار إن الوضع الراهن دفع إلى مقاربة جديدة من أجل “صيانة مواردنا البشرية وترشيد تدبيرها”.



وجدير بالذكر أن المذكرة شددت كذلك على ضرورة أن يبدي الرؤساء المباشرون لرأيهم في الطلبات المعروضة عليهم أخذا بعين الاعتبار وضعية الخصاص من الموظفين وخاصة أطر هيأة التدريس. ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ أمال كنين





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1CzsUGR
بلمختار يرفع سن الإحالة على التقاعد النسبي لموظفي وزارته إلى 30 سنة 4.5 5 Unknown الخميس، 9 أبريل 2015 اليوم 24 : الخميس 9 ابريل 2015========= أثار قرار جديد لرشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني استياء رجال ونساء المنظمة التربوية...


On : الخميس، 9 أبريل 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق