عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 23 أبريل 2015

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
هسبريس - و م ع
الخميس 23 أبريل 2015 - 09:25




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس ..




* أخبار اليوم المغربية.:
- 7410 مرضى بالمغرب ينتظرون التبرع لزرع الكلي.. معطيات مقلقة حول التبرع بالأعضاء في المغرب. النسبة لا تتجاوز 0,4 لكل مليون مواطن. وزارة الصحة بادرت، أمس، إلى إطلاق حملة تحسيسية تحت شعار "ومن أعضائي حياة"، بحضور وزراء الصحة والعدل والاتصال ورئيس المجلس العلمي الأعلى والكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان. وزير الصحة الحسين الوردي قال "لا بد أن نصل إلى إنجاز سنوي لأكثر من 1000 زرع قرنية و250 عملية زرع كبد و300 عملية زرع للنخاع العظمي".
- بعد إعلان وزير الفلاحة والصيد البحري أن الموسم الفلاحي سيكون جيدا، الميزان التجاري، الذي كان مختلا منذ عدة سنوات، استطاع أن يخفض من عجزه خلال الربع الأول من سنة 2015 بأكثر من 33 في المئة، وذلك بفضل الصادرات الجيدة للفوسفاط المغربي ومشتقاته، والتي فاقت 963 مليار سنتيم في 3 أشهر، إضافة إلى صادرات السيارات التي فاق حجمها بمتم مارس المنصرم أزيد من 1147 مليار سنتيم.


* المساء.:
- محمد حصاد، وزير الداخلية، أكد أن مشروع القانون التنظيمي للجماعات سعى إلى معالجة مشاكل عدم انسجام الأغلبية في بعض المجالس من خلال التنصيص على انتخاب نواب الرئيس عن طريق اللائحة وتمكين الرئيس من اقتراح لائحة لنوابه، وإقرار التصويت العلني كقاعدة للتداول، وحذف الحساب الإداري كمحطة تثير مشاكل وتشنجات وتعويضه بتقرير للتدقيق. جاء ذلك خلال تقديم الوزير لمشروع القانون التنظيمي للجماعات، أول أمس بلجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب.
- بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، أكدت أن حصيلة البرامج التي يجري تنفيذها لم ترق بعد إلى مستوى التحديات التي تطرحها الأوضاع الاجتماعية المتعلقة بحقوق الطفل، مما يستدعي تكاثف الجهود في سبيل النهوض بقضايا حقوق الطفل عبر استحداث آليات وبرامج حقيقية تعنى بوضعيات الأطفال، خصوصا الأطفال في وضعية صعبة. جاء ذلك خلال أشغال الاجتماع رفيع المستوى المنعقد بالرباط ما بين 21 و22 أبريل الجاري حول البروتوكول الاختياري الثالث للاتفاقية الدولية المتعلقة بحقوق الطفل.



* الصحراء المغربية.:
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي قال، أول أمس الثلاثاء بالكويت، إن القيادة الاستباقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ساهمت في تجاوز التحديات التي شهدتها المنطقة العربية، إذ استطاع المغرب بعد الربيع العربي أن يشق مسارا إيجابيا ومختلفا. الخلفي أوضح، خلال المؤتمر الثامن لجمعية خريجي جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا المنظم بالكويت يومي 20-21 أبريل الجاري تحت عنوان "تحفيز النمو والاستدامة في مشهد عربي متغير"، أنه في مشهد عربي يتسم بحروب أهلية متنامية وأزمات سياسية حادة واضطرابات اقتصادية متفاقمة يقدم المغرب نموذجا لقصة ناجحة في صيانة الاستقرار والتقدم الهادئ نحو تنزيل إصلاحات كبرى، مضيفا أن هذه الإصلاحات أنتجت دينامية سياسية إيجابية في المجتمع والدولة.


source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1JgN4xT
عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 23 أبريل 2015 4.5 5 Unknown الخميس، 23 أبريل 2015 عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم هسبريس - و م ع الخميس 23 أبريل 2015 - 09:2 5 في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصا...


On : الخميس، 23 أبريل 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق