عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 22 أبريل 2015

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

هسبريس - و م ع

الأربعاء 22 أبريل 2015 - 10:58


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء ..
* المساء.:


- مصدر وزاري ذكر أن حكومة ابن كيران "لم تغلق باب الحوار" مع المركزيات النقابية حول ملفها المطلبي، خاصة مطلب الرفع من الأجور، حيث سجل أن الحكومة تدرس هذا المطلب مع الأخذ بعين الاعتبار المعطيات المالية والاقتصادية للبلد. المصدر أكد أن الحكومة تسعى إلى مفاوضات "مثمرة" مع المركزيات النقابية للخروج ب"بشرى" إلى الشغيلة بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل، حيث أكد أن عددا من مطالب المركزيات، ومنها الزيادة في الأجور والتخفيض من الضريبة على الأجور، تجري دراستها إلى جانب باقي المطالب التي تدعو النقابات إلى التفاوض بشأنها، بالموازاة مع المقترحات الخاصة بإصلاح منظومة التقاعد.
- في خطوة تصعيدية جديدة لمواجهة قرار وزير الصحة القاضي بالخدمة الإجبارية للأطباء الجدد بالمناطق النائية، قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام خوض إضراب وطني يوم 30 أبريل الجاري بجميع مستشفيات المملكة، كما قررت تنفيذ مسيرة وطنية من وزارة الصحة إلى البرلمان، يوم 25 ماي المقبل، للاحتجاج على قرار وزير الصحة.


* أخبار اليوم المغربية.:
- الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات عبرت عن رفضها خطوة وزارة الداخلية التي وجهت مراسلة إلى رؤساء الجماعات تنص على سحب التوقيعات منهم خلال الفترة المتبقية للانتخابات الجماعية المقبلة، وإسنادها إلى الكتاب العامين للجماعات، الذين خولتهم التوقيع على الوثائق ذات الطابع الاستعجالي، وإرجاء الصفقات والمشاريع المكلفة ماليا إلى ما بعد الانتخابات. الخطوة أعلنها رئيس الجمعية فؤاد العماري، خلال استضافته أمس بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء. العماري قال إن مكتب الجمعية تدارس الموقف في اجتماع له أمس وقرر أن يعبر عن موقف رافض لخطوة وزارة الداخلية.
- المؤشرات الإيجابية للفاعل التاريخي (اتصالات المغرب) أظهرت نموا في عدد زبناء المجموعة وصل إلى 52 مليون شخص، إضافة إلى تحقيق (اتصالات المغرب)، خلال الربع الأول من سنة 2015، رقم معاملات وصل إلى 794 مليار سنتيم، بزيادة فاقت 10 في المئة، 42 في المئة منها عن طريق الفروع الإفريقية. نمو الإيرادات يعزى إلى العمليات الدولية وأيضا إلى نمو حظيرة الهاتف الثابت بالمغرب، وخصوصا الأنترنت ذي الصبيب العالي الذي حقق نموا بنسبة 10,3 في المئة.


* الأحداث المغربية.:
- المكتب المركزي للأبحاث القضائية ينهي نشاط مافيا خطيرة للقتل والسطو .. العصابة نفذت عمليات قتل وسرقات باستعمال السلاح الناري ومواد سامة لقتل كلاب الحراسة.. المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفتح أبوابه للمرة الثانية مباشرة بعد الإعلان عن افتتاح مقره بسلا. والمناسبة الإعلان عن نتائج التحريات التي باشرها بخصوص خلية العصابة الإجرامية التي روعت الفلاحين وعدد من القرى والمدن. عدد الموقوفين لحد الآن ثمانية أشخاص من بينهم امرأة تم إيقافها في يوم انعقاد الندوة الصحافية، فيما لا يزال البحث جاريا عن بقية العناصر الذين يتواجدون في حالة فرار.
- سباق الأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري يدخل مراحله الأخيرة، فعلى بعد أربعة أيام من محطة المجلس الوطني المقرر عقده السبت المقبل لانتخاب أمين عام جديد للحزب، إدريس الراضي ومحمد بنسعيدي يغادران حلبة السباق. مصدر من الاتحاد الدستوري لم يستبعد أن تنضاف إلى لائحة المنسحبين أسماء جديدة، وقال إنه "من المرجح جدا أن تشتد المنافسة في النهاية بين أنوار الزين والمحمدي العلوي".


source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1QimG8U
عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 22 أبريل 2015 4.5 5 Unknown الأربعاء، 22 أبريل 2015 عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم هسبريس - و م ع الأربعاء 22 أبريل 2015 - 10:58 في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الص...


On : الأربعاء، 22 أبريل 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق