وداعا انشيلوتي.. الووو هاينكس؟

قدم انشيلوتي مع ريال مدريد في موسمه الاول ما لم يحلم به اشد المتفائلين من انصار الفريق الملكي. فقد حصل على اربع بطولات احدها واهمها العاشرة التي تمنعت على الفريق الملكي لسنوات عديدة ولكن خير الاعمال ادومها وان قلت يا انشيلوتي.

استلم انشيلوتي الفريق الملكي الموسم الماضي وكان فريقا تسوده الخلافات والصراعات لكنه يملك تشكيلة ممتازة من صناعة الداهية مورينيو المتهم الاول بتأجيج تلك الصراعات. فعالج انشيلوتي الفريق نفسيا ونجح وهذا الجانب هو سر النجاحات وحاول معالجة الفريق تكتيكيا لكنه فشل فاظطر للبقاء على نفس اسلوب مورينيو وهو الهجمات السريعة المرتدة التي كانت السلاح الضارب في افضل مباراتين لانشيلوتي مع ريال مدريد وهي موقعة بايرن ميونخ ذهابا وإيابا.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

في الموسم الثاني ارتكب انشيلوتي اكبر خطأ في مسيرته وهو عدم الاعتماد على محور دفاعي. فقد اعتمد على الثنائي كروس ومودريتش الممتازين هجوميا لكن ليس دفاعيا. صحيح ان الفريق حقق سلسلة انتصارات تاريخية لكن امام من؟ امام فرق ليست بالمستوى الذي يظهر عيوب الفريق الدفاعية وتقوقعت تلك الفرق في الدفاع لتواجه هجوم ريال مدريد دون دفاعه فظهر الفريق كأنه مرعب للخصوم. الفريق الوحيد القوي الذي فاز عليه الريال هو برشلونة المتذبذب انذاك. فبدأ الفريق الكتلوني بداية نارية واظهر بسرعة عيوب الدفاع وسجل هدفا الا انه سلم المباراة بشكل غريب اذهل كل المتابعين. اما في دوري الابطال فكانت مجموعة الريال سهلة جدا بحيث تاهل فريق بازل الفقير تاريخيا برفقة الريال وهو دليل على ضعف المجموعة. واثناء تلك الانتصارات وبشكل غريب اصر انشيلوتي على تشكيلة واحدة لا يغيرها الا نادرا مما اثر هذا الاسلوب على الفريق في جانبين:



الجانب الاول: ارهق الفريق بشكل لا يصدق وكأن انشيلوتي يعتقد ان الموسم سينتهي بنهاية 2014 فوصل معدل دقائق اللعب لبعض اللاعبين الى مستوى مرعب مما ادى الى بعض الاصابات العضلية.



الجانب الثاني: افقد الفريق دكة البدلاء حيث اصبح اللاعبين البدلاء يفتقدون لنسق المباريات وكان بعضهم مثل خيسي بامس الحاجة الى المباريات للعودة الى مستواه بعد اصابة طويلة وهؤلاء اللاعبين كان من الممكن ان يساعدوا الفريق في وقت الاصابات. هذه اهم الاسباب التي جعلت الريال ينهار كما نراه الان.



اذا قرر النادي الاستغناء عن انشيلوتي فلن يجد افضل وانسب للاعبي الفريق من الخبير المتقاعد "هاينكس". فهذا المدرب اثبت انه مدرب من الصعب تعويضه. فبايرن ميونخ افتقده كثيرا على الرغم من استعانته بمدرب كبير وهو "غوارديولا". يعتمد هاينكس في اسلوبه بالدرجة الاولى على الاجنحة وهو ما يتميز به الملكي ويعتمد هاينكس ايضا على اللعب من العمق وهو ما يملكه الريال ايضا وهم ايسكو وخاميس اضافة الى ان هاينكس يجيد الاستحواذ على الكرة وتطبيق الهجمات المرتدة وهو ما يسمى "المرونة التكتيكية". ==== 07 مارس 2015 =====ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1wPFxll
وداعا انشيلوتي.. الووو هاينكس؟ 4.5 5 Unknown السبت، 7 مارس 2015 قدم انشيلوتي مع ريال مدريد في موسمه الاول ما لم يحلم به اشد المتفائلين من انصار الفريق الملكي. فقد حصل على اربع بطولات احدها واهمها العاشرة ...


On : السبت، 7 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق