رفاق موخاريق يشددون على مواجهة سياسات حكومة بنكيران


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

"شوف تيفي": ط. ضرار

علمت "شوف تيفي"، أن رفاق الميلودي موخاريق، الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل، عازمون في مؤتمرهم الوطني الحادي عشر، على مواجهة الحكومة وتوجهاتها، والانكباب، بالدرس والتحليل، على الأوضاع العامة للطبقة العاملة، وفق ما جاء في بلاغ للاتحاد أصدره بالمناسبة.. وقال البلاغ ذاته إن الأوضاع العامة للطبقة العاملة، التي تزداد تأزما بفعل السياسات المتبعة المناقضة للخطابات الرسمية، التي لا تترجم الضمانات والحقوق على أرض الواقع لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بسن إجراءات لاشعبية تتسم بالهجوم الشرس على الحريات النقابية، وبعدد من القرارات ومشاريع القوانين التراجعية كترجمة لسوء الاختيارات المنتهجة، التي باتت تؤشر باللجوء من جديد لاعتماد برامج لاتختلف في مضمونها عن سياسة التقويم الهيكلي، التي عمقت من الفوارق الطبقية وأجهزت على العديد من المكتسبات الاجتماعية... كما سيناقش نقابيو الاتحاد إشكاليات تفتيت صندوق الموازنة والارتفاع المهول في أسعار مختلف المواد والخدمات الأساسية، وما نتج عنها من ضرب للقدرة الشرائية، وذلك من خلال تدارس 11 وثيقة تشمل عددا من التقارير والمقررات. وخلص البلاغ إلى تجديد تأكيد الاتحاد المغربي للشغل، بمناسبة المؤتمر الوطني الحادي عشر، على "خطه النضالي الثابت على أرضية هويته ومبادئه في الدفاع على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة المغربية، ويرسم خطط عمله المستقبلية لمواجهة كافة التحديات، ويجدد أجهزته القيادية المسيرة للمرحلة المقبلة لمواصلة نضاله الوحدوي، المستقل والمتجدد من أجل مجتمع الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية".












source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/193Opbk
رفاق موخاريق يشددون على مواجهة سياسات حكومة بنكيران 4.5 5 Unknown الأربعاء، 18 مارس 2015 "شوف تيفي": ط. ضرار علمت "شوف تيفي"، أن رفاق الميلودي موخاريق، الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل، عازمون في مؤتمرهم ال...


On : الأربعاء، 18 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق