كفيف ورفيق له “مبتور الذراعين” يزرعان 10 آلاف شجرة!

اليوم 24 : الربعاء 18 مارس 2015 ============ قرر صينيان، أحدهما مبتور الذراعين والآخر كفيف، أن يعملا معًا في زراعة 10 الاف شجرة في الصين، وذلك بعدما ضاق بهما الحال وأصبحا بلا عمل.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

وفي مقاطعة هيبي بالصين، شكل كل من “جيا هاكسيا”، الكفيف، و”جيا ونكي” المبتور الذراعين، ثنائيا نادرا من نوعه، ونجحا في استصلاح قطعة أرض تقدر بحوالي 3 هكتارات بجوار ضفاف أحد الأنهار استأجراها من الحكومة الصينية منذ 10 سنوات، وأخذا يعملان معًا بعدما فقدا الأمل في الحصول على أي عمل بسبب إعاقتهما.



ويبلغ الصديقان من العمر 53 عامًا، وكان “هاكسيا” فقد بصره عام 2000 بعد تعرضه لحادث، وهو الشيء نفسه الذي حدث مع”ونكي” وهو في سن الثالثة من عمره، حسبما ذكر موقع People’sdailyonline.com.



ويخرج الاثنان معًا من منزلها في السابعة من صباح كل يوم، حاملين مطرقة وصولجانا من الحديد ليشرعا في عملها الذي يُقدره سكان قريتهما. وقبل البدء في العمل يحمل ونكي صديقه الكفيف هاكسيا على ظهره ليعبرا النهر معًا.



ويبدأ “هاكسيا” في تسلق الأشجار وتقليم الفروع، فيحمله صديقه ونكي على كتفه لتقليم الشجر وقطع الفروع الصغيرة.



هذا فيما يقوم “هاكسيا” بعمل حٌفر صغيرة ويغرس فيها هذه الفروع التي تكبر فيما بعد لتصبح أشجارًا تفيد الجميع.





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1MMSzBK
كفيف ورفيق له “مبتور الذراعين” يزرعان 10 آلاف شجرة! 4.5 5 Unknown الأربعاء، 18 مارس 2015 اليوم 24 : الربعاء 18 مارس 2015 ============ قرر صينيان، أحدهما مبتور الذراعين والآخر كفيف، أن يعملا معًا في زراعة 10 الاف شجرة في الصين، وذ...


On : الأربعاء، 18 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق