مطالب بإقالة وزير التربية بلمختار بعد تهديده للأمن التربوي ولغة المغاربة

انصاف بريس / الرباط - 25/02/2015 ======================== في بيان شديد اللهجة طالب الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية من رئيس الحكومة بإقالة وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار من مهامه بسبب ما أسماه الائتلاف "عدم احترامه لتوجهات الوطن وقيمه ودستوره ولغته.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

وأدان بيان الائتلاف بلغة شديدة اللهجة التصريح الصادر عن بلمختار، وهو التصريح الذي لا يحترم لغة المغاربة ويتناقض كليا مع روح الدستور الذي يدعو إلى احترام لغة الضاد باعتبارها اللغة الرسمية للبلاد.



ووصف ذات البيان التصريح الذي تداولته وسائل الإعلام والذي يمتنع فيه الوزير عن الحديث باللغة العربية، ويؤكد من خلاله عدم معرفته بها، بأنه تصريح ينطوي على توجه عدائي ضد لغة الضاد، موضحا أن هذا الموقف يعتبر مسا خطيرا بهوية البلاد وتهديدا حقيقيا للأمن التربوي واللغوي للمغاربة، واستهزاء بقيمهم وتوافقاتهم المجتمعية والدستورية.





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1DVDBd9
مطالب بإقالة وزير التربية بلمختار بعد تهديده للأمن التربوي ولغة المغاربة 4.5 5 Unknown الأربعاء، 25 فبراير 2015 انصاف بريس / الرباط - 25/02/2015 ======================== في بيان شديد اللهجة طالب الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية من رئيس الحكومة بإقا...


On : الأربعاء، 25 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق