المركزيات النقابية: لهذا انسحبنا من الحوار الإجتماعي ونحمل الحكومة مسؤولية الإستهتار بالطبقة العاملة

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ



أصدرت المركزيات النقابية الثلاث، وهي الإتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، بلاغا قبل قليل، لمحت فيه إلى الأسباب التي دفعتها إلى الإنسحاب من الحوار الإجتماعي الذي جمعها بالحكومة يوم أمس الإثنين.

وتتمثل تلك الأسباب، وفق ما جاء في بلاغ المركزيات النقابية، في « إصرار الحكومة على المنطق التجزيئي في التعامل مع الملفات من خلال عزل موضوع التقاعد على باقي المطالب وعلى رأسها تحسين الدخل والأجور وتملصها من تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011″.

وأشارت المركزيات النقابية في بلاغها الذي نتوفر على نسخة منه، إلى أنها قررت عقد اجتماعات مجالسها الوطنية يوم 7 مارس القادم، لمناقشة هذه المستجدات واتخاذ القرارات النضالية المناسبة، في إشارة إلى نية النقابات في خوض معارك نضالية احتجاجا على ما وصفته في بيانها ب » الإستخفاف والإستهتار بالحركة النقابية ومطالب الطبقة العاملة ».

وعبرت المركزيات النقابية، حسب ذات البلاغ، عن استعداداها للحضور والمشاركة الإيجابية في كافة اللجن في إطار تفاض إجتماعي يستجيب لتطلعات الطبقة العاملة ويتمحور بالأساس على قاعدة المذكرة المطلبية المشتركة.





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1JJuKPc
المركزيات النقابية: لهذا انسحبنا من الحوار الإجتماعي ونحمل الحكومة مسؤولية الإستهتار بالطبقة العاملة 4.5 5 Unknown الثلاثاء، 24 فبراير 2015 أصدرت المركزيات النقابية الثلاث، وهي الإتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، بلاغا قبل قليل،...


On : الثلاثاء، 24 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق