أمطار رعدية وتساقطات ثلجية بهذه المناطق غدا الثلاثاء

إنصاف بريس -الاثنين 16 فبراير 2015 ============= أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنها تتوقع يوم غد الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا نوعا ما بكل من المرتفعات والشمال والشمال الشرقي للبلاد، فضلا عن نزول أمطار وزخات رعدية مهمة محليا فوق الساحل المتوسطي والريف.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

ومن المرتقب أن تهم أمطار وزخات كلا من المنطقة الشرقية والهضاب العليا والمرتفعات والسايس وسهول المحيط الأطلسي الواقعة شمال الصويرة، مع احتمال بروز عواصف رعدية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي جهات المملكة، مع سقوط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب الشرقية التي يتعدى علوها 1200 متر.



وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والجنوب الشرقي، بينما ستهب ضعيفة ومتقلبة الاتجاه على العموم بباقي المناطق.



وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 ودرجة واحدة بالمرتفعات، وما بين صفر وخمس درجات بالهضاب الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بالسهول الداخلية، وما بين 08 و12 درجة بالقرب من السواحل وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 12 و 16 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية.



وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار، ما بين 02 و 08 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و12 درجة بالهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و 17 درجة بشمال المنطقة الشرقية، وما بين 18 و25 درجة في كل من وسط وجنوب المملكة، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.



وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية ثم سيصبح قويا إلى جد قوي الهيجان صباحا، وهائجا بباقي السواحل ثم سيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين طرفاية والداخلة.







source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1zZKpDt
أمطار رعدية وتساقطات ثلجية بهذه المناطق غدا الثلاثاء 4.5 5 Unknown الاثنين، 16 فبراير 2015 إنصاف بريس -الاثنين 16 فبراير 2015 ============= أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنها تتوقع يوم غد الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا نوعا م...


On : الاثنين، 16 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق