تلاميذ يحتجون على مذكرة بلمختار ويطالبون بالدروس الخصوصية


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

خرج تلاميذ ثانوية “إسلي” بوجدة صباح اليوم للاحتجاج على المذكرة الوزارية التي أصدرها الوزير رشيد بلمختار والتي منع بموجبها الدروس الخصوصية.

التلاميذ الذين احتجوا داخل مقر النيابة، طالبو بالسماح للأساتذة الذين يدرسونهم بتقديم الدروس الخصوصية لهم، لأن “هذه الدروس تساعدهم كثيرا على التحصيل” خاصة تلاميذ السنة الثانية من سلك الباكالوريا الدارسين للشعب العلمية.

من جانبه، كشف نائب وزارة التربية والتعليم بوجدة، أنه استقبل المحتجين بمكتبه وعرض عليهم مضامين المذكرة المعنية، موضحا في هذا السياق أن التلاميذ تفهموا الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، مؤكدا في نفس الوقت في اتصال هاتفي بـ”اليوم24″ أن هذه الاحتجاجات تأتي أياما فقط بعد توقيف أستاذ بنفس المؤسسة التي ينتمون إليها على خلفية تقديمه للدروس الخصوصية بكيفية تخالف مضامين المذكرة المذكورة.

النائب كشف بأن بعض التلاميذ اخبروه بأنهم كانوا يتلقون دروسا خصوصية بأثمنة خيالية تصل في بعض الأحيان إلى 2000 درهم للمادة، و”هذا ما لا يمكن السماح به، نريد تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ” يقول نفس المتحدث.






source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1L3v72r
تلاميذ يحتجون على مذكرة بلمختار ويطالبون بالدروس الخصوصية 4.5 5 Unknown الاثنين، 16 فبراير 2015 خرج تلاميذ ثانوية “إسلي” بوجدة صباح اليوم للاحتجاج على المذكرة الوزارية التي أصدرها الوزير رشيد بلمختار والتي منع بموجبها الدروس الخصوصية....


On : الاثنين، 16 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق