دراسة: الفتيات أفضل تحصيلا مقارنة مع الذكور

ففي الوقت الذي أظهرت الدراسة تقاربا بين الذكور والإناث في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، اتسعت الهوة بين الجنسين وظهر تفوق الإناث واضحا في بلدان كقطر والأردن والإمارات العربية المتحدة.



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ





وجاء في الدراسة التي شملت مليونا ونصف المليون تلميذا وتلميذة بعمر 15 سنة من أنحاء العالم والتي درست معطيات تم تجميعها بين عامي 2000 و2010 أنه “في الدول التي كانت فيها حرية النساء مقيدة بشدة، تفوّق أداء الفتيات على الفتيان في القراءة والرياضيات والقرائية العلمية في سن 15 عاماً، بغض النظر عن المساواة السياسية والاقتصادية و الاجتماعية أو قضايا المساواة والسياسات الموجودة في هذه الدول.





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1zTDVGr
دراسة: الفتيات أفضل تحصيلا مقارنة مع الذكور 4.5 5 Unknown الخميس، 5 فبراير 2015 ففي الوقت الذي أظهرت الدراسة تقاربا بين الذكور والإناث في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، اتسعت الهوة بين الجنسين وظهر تفوق الإناث واض...


On : الخميس، 5 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق