طلاب العدالة والتنمية يحتجون على الداودي أمام البرلمان




ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


أعلنت منظمة التجديد الطلابي الذراع الطلابية لحزب العدالة والتنمية، تنظيم وقفة احتجاجية غدا أمام مقر البرلمان بالرباط، للتنديد بما تعيشه الجامعة من مشاكل عديدة سواء منها على المستوى البيداغوجي أو الاجتماعي أو الحقوقي، وبحالة الارتباك في تنزيل الإصلاح البيداغوجي الجديد، والتراجع عن تنفيذ بعض الوعود كإلغاء النقطة الموجبة للرسوب، وإعطاء الحق في الاستدراك للجميع، والحق في التسجيل في الوحدة الثامنة، ووضعت المنظمة "أنصتوا للطلاب ... نريد جامعة المعرفة" شعارا للوقفة.





وأوضحت المنظمة الطلابية أن الوقفة تأتي للاحتجاج كذلك على العبث واللامسؤولية في طرق ولوج وتدريس وحدات الماستر في عدد من الجامعات (سطات، القنيطرة، الجديدة، فاس...) وعدم احترام المذكرة الوزارية الخاصة بالولوج بهذا الشأن، وتحدث المنظمة في بلاغ لها عن وجود حالات الاكتظاظ الكبيرة التي تعاني منها اغلب الكليات (جامعة ابن زهر، جامعة محمد بن عبد الله...) وتعثر بناء مدرجات وقاعات جديدة، كما نددت بعودة المقاربة الامنية الضيقة واستهداف حرية العمل النقابي والمنع التعسفي للأنشطة الثقافية والعلمية الطلابية (الرباط، الرشيدية، مراكش، فاس، مكناس، خريبكة...) مقابل التساهل مع العصابات الإجرامية المسلحة المعروفة من طرف الجميع، والتردد في محاربة العنف والإجرام في الوسط الجامعي.





كما تحتج الذراع الطلابية لحزب العدالة والتنمية على ما وصفتهبالإقصاء المفاجئ وغير المبرر للمكون الطلابي من تركيبة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في مخالفة صريحة للقانون المنظم له، وكذا "لسياسة الأذان الصماء التي واجهنا بها المجلس رغم تقدمنا بطلبات رسمية لتقديم وجهة نظرنا في واقع التعليم العالي وآفاقه ببلادنا".







وطالبت بمراجعة شاملة لمنظومة التعليم العالي بما يجعل من الجامعة المغربية قائدة لمشروع الإصلاح والتنمية والنهوض، وبمعالجة الاختلالات البيداغوجية التي تعيشها الجامعة وتنفيذ الوعود التي أطلقت سابقا، ومطالبتها بتحسين الوضعية الاجتماعية للطالب بالزيادة في قيمة المنحة وتعميمها على كل الطلبة وكذا تحسين ظروف السكن والتغذية والزيادة في عدد الأسرة والوجبات، و بالتسريع في تطبيق نظام التغطية الصحية الخاص بالطلبة.







source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1wlOQDJ
طلاب العدالة والتنمية يحتجون على الداودي أمام البرلمان 4.5 5 Unknown الخميس، 26 فبراير 2015 أعلنت منظمة التجديد الطلابي الذراع الطلابية لحزب العدالة والتنمية، تنظيم وقفة احتجاجية غدا أمام مقر البرلمان بالرباط، للتنديد بما تعيشه ال...


On : الخميس، 26 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق