نقابة: هناك ثانويات تفصل “أبناء الشعب” عن “أبناء المحظوظين”

اليوم 24 : الاثنين 16 فبراير 2015 ======== قالت النقابة الشعبية للمأجورين إن الدورة الأولى للسنة الدراسية الجارية، شابتها مجموعة من الخروقات، خُصوصا على مستوى النظام المعلوماتي “مسار”، إلى جانب العمل على توزيع التلاميذ بشكل انقائي.ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

وكشفت النقابة عبر بلاغها، أن هناك مجموعة من الثانويات، تعمل على تشكيل أقسام من أبناء من أسمتهم بـ”المحظوظين” المنحدرين من أسر معروفة، خُصوصا على مستوى تخصصات العلوم الرياضية، فيما يتم استثناء “أبناء الشعب” على الرغم من تفوقهم، إذ يتم وضعهم في أقسام أخرى.

وأوضحت النقابة في بلاغ لها، توصل “اليوم 24″ بنسخة منه، أنه على مُستوى التعليم الخصوصي، “لا يتم العمل بالنظام من طرف الأساتذة”، إذ تعمل الإدارة على إدخال النقاط عوض الأساتذة، الشيء الذي اعتبرت النقابة “خرقا” خُصوصا بعد تدخل عُنصر ثالث في العملية المتمثل في الإدارة.

واعتبرت النقابة أن هذه الطريقة تعطي تلاميذ التعليم الخُصوصي مجموعة من الامتيازات على نظرائهم في التعليم العمومي على الأخص بالنسبة لمواقيت الامتحانات الموحدة، وتصحيحها.





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1L3xT7M
نقابة: هناك ثانويات تفصل “أبناء الشعب” عن “أبناء المحظوظين” 4.5 5 Unknown الاثنين، 16 فبراير 2015 اليوم 24 : الاثنين 16 فبراير 2015 ======== قالت النقابة الشعبية للمأجورين إن الدورة الأولى للسنة الدراسية الجارية، شابتها مجموعة من الخروقات...


On : الاثنين، 16 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق