تمديد التوقيع على عريضة ضد إصلاح أنظمة التقاعد

تمديد التوقيع على عريضة ضد إصلاح أنظمة التقاعد

هيآت نقابية تقترح تعديلات وبدائل لمخطط الحكومة ==== خديجة بن اشو =========== الصحراء المغربية يوم 05 - 02 - 2015

قال حسن الرضي، الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية للمأجورين، وعضو المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد، إن "تحريك حملة التوقيعات، التي أطلقت في غشت الماضي، يهدف إلى رفع عدد الموقعين، لأن إطلاق الحملة تزامن مع شهر رمضان والعطلة الصيفية، وبالتالي، من الممكن أن يزداد عدد المعارضين لمخطط إصلاح أنظمة التقاعد".

وأضاف المرضي، في تصريح ل"المغربية"، أن هيآت نقابية تابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، تعارض القرار الحكومي القاضي بتعديل أنظمة التقاعد، وتدعو إلى عدم المساس بالحقوق المكتسبة للمنخرطين النشيطين والمتقاعدين داخل المجتمع.

واتهم المرضي رئيس الحكومة ب"عدم تحمل مسؤوليته كرئيس المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد، بسبب غيابه المتكرر عن أشغال المجلس"، مشيرا إلى أن قرار تمديد التوقيع على العريضة يدخل في إطار مطالبة الحكومة بالتراجع عن قرارات ستمس حوالي 1.5 مليون مغربي، منهم 500 ألف متقاعد ومليون مقبل على التقاعد، خلال السنة الجارية.

وذكر المرضي أن عددا من ممثلي المنخرطين النشيطين والمتقاعدين، بنظام المعاشات المدنية بالصندوق المغربي للتقاعد، أطلقوا عريضة ضد مشروع الحكومة لإصلاح أنظمة التقاعد، الذي "طرحته بشكل انفرادي، ويمس جيوب المنخرطين والمتقاعدين".

وأوضح المرضي أن المعارضين لمخطط الحكومة يقترحون أن يكون الرفع من سن التقاعد اختياريا، ويعود للشخص نفسه، وأن تبلغ المساهمة في نظام المعاشات المدنية الثلث بالنسبة للمنخرط، والثلثين بالنسبة للدولة أو المشغل، مثلما يجري في باقي الصناديق الوطنية والدولية، معتبرا أن قرار الحكومة القاضي برفع سنّ التقاعد، ونسبة الانخراطات، مع تخفيض قيمة المعاش، من شأنه أن يهدد السلم الاجتماعي.





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1zRzBHQ
تمديد التوقيع على عريضة ضد إصلاح أنظمة التقاعد 4.5 5 Unknown الخميس، 5 فبراير 2015 تمديد التوقيع على عريضة ضد إصلاح أنظمة التقاعد هيآت نقابية تقترح تعديلات وبدائل لمخطط الحكومة ==== خديجة بن اشو =========== الصحراء المغربية...


On : الخميس، 5 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق