800 ألف مغربي يتعاطون المخدرات



أفاد التقرير السنوي للمرصد الوطني للمخدرات والإدمان بأن نسبة مستعملي المخدرات باستثناء التبغ، تتراوح ما بين 4 و5 في المائة في صفوف الساكنة الراشدة، أي ما لا يقل عن 800 ألف شخص.

وحسب يومية أخبار اليوم في عددها الصادر ليوم غد الجمعة، فقد أوضح المرصد في التقرير المتعلق بالمخدرات في المغرب، برسم سنة 2014، أن أزيد من 95 في المائة من هؤلاء (حوالي 750 ألف شخص)، بتعاطون مادة القنب الهندي، في حين يستهلك ما بين 50 ألف و70 ألف مغربي الكحول بإفراط.

وحسب التقرير فإن تلميذا بالثانوي من أصل خمسة سبق له تدخين سيجارة، وأن واحدا من أصل عشرة تعاطى القنب الهندي.

وأضاف التقرير أن نصف عدد تلاميذ الثانويات يعتبرون تعاطي المخدرات أمرا عاديا، في حين أن تلميذا من أصل ثلاثة بالمستوى الثانوي، تلقى عرضا بتناول مخدر قرب المؤسسة التعليمية، مسجلا أن بعض التلاميذ يتعاطون مهدئات خارج الإطار الطبي.

وخلص التقرير إلى أن التبغ يعد الأكثر استهلاكا بالمغرب، متبوعا بالقنب الهندي والكحول، وعقاقير "البنزوديازيبين" خارج الاستعمال الطبي، والكوكايين والهيروين، وكذا بعض أنواع المحاليل والمواد اللاصقة، ثم المونشطات الأمفيتامينات.





المصدر: شبكة أندلس الإخبارية - الوطنية






source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1D2YFwe
800 ألف مغربي يتعاطون المخدرات 4.5 5 Unknown الخميس، 5 فبراير 2015 أفاد التقرير السنوي للمرصد الوطني للمخدرات والإدمان بأن نسبة مستعملي المخدرات باستثناء التبغ، تتراوح ما بين 4 و5 في المائة في صفوف الساكن...


On : الخميس، 5 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق