التفقير الجماعي للشعب مهلته تسعة أشهر (140 درهم لقنينة غاز البوطان و الخبز 1.50 درهم) بعد قرار الحكومة رفع الدعم نهائيا


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

التحرير بريس

تتجه حكومة بنكيران نحو تطبيق نفس مخطط رفع الدعم عن المواد النفطية ليصبح نموذجها في رفع الدعم عن مادتي السكر وغاز البوتان بالاضافة إلى الدقيق المدعم. ما يروج في كواليس القرار الحكومي يفيد بأن المدة الزمنية التي تفصل الاسر المغربية عن الأسعار الجديدة لهذه المواد الأساسية لن تتجاوز تسعة شهور. قبل أن ترفع الدعم بشكل كامل عنها.

وتبقى أكبر الزيادات التي ستمس الميزانيات اليومية للمغاربة، تلك التي تهم قنينات غاز البوتان، حيث سيصبح سعرها بعد السحب الكامل للدعم، أكثر من 140 درهما للقنينة الكبيرة ، وأكثر من ثلاثين درهما لقنينة الغاز الصغيرة .

كما سيضطر المواطن إلى شراء السكر ب 11،5 للكيلوغرام ، كما أن سعر الرغيف المتداول في المخابز حاليا بسعر درهم و20 سنتيما، سيتجاوز 1.50 درهم بعد سحب الدعم الموجه لدقيق المخابز.

سياسة التفقير والعقاب الجماعي التي تنهجها الحكومة الحالية يدل على الفشل الذريع في تدبير حياة المغاربة وتعريضهم للفقر الممنهج بهدف ملئ جيوبها . فلم نعهد في أي حكومة مغربية سياسة الإنتقام والضحك على الشعب .

4 سنوات كانت كافية لتظهر معدن من يتبجحون بالعدالة ، عدالة تحولت إلى ورم خبيث أصبح يهدد المغرب ويتجه به نحو الهاوية ، نحو صوملة المغرب بشكل قريب حيث سينتقل الصراع بين المغاربة من صراع الأفكار والبرامج السياسية إلى صراع حول كسرة خبز يتحكم فيها بنكيران وزبانيته المنتفعين من سياسة التفقير .






source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1DVYxit
التفقير الجماعي للشعب مهلته تسعة أشهر (140 درهم لقنينة غاز البوطان و الخبز 1.50 درهم) بعد قرار الحكومة رفع الدعم نهائيا 4.5 5 Unknown الخميس، 26 فبراير 2015 التحرير بريس تتجه حكومة بنكيران نحو تطبيق نفس مخطط رفع الدعم عن المواد النفطية ليصبح نموذجها في رفع الدعم عن مادتي السكر وغاز البوتان ب...


On : الخميس، 26 فبراير 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق