كيفية كتابة خورزمية من الصفر للمبتدئين





السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونعود بالله من شرور أنفسنا و من سيئات اعمالنا أما بعد  اليوم إنشاء الله أتيت لكم بشرح بسيط  يبين كيفية  عمل الخوارزميات الخاصة بالبرمجة  لكي لا أطيل عليكم أترككم مع الشرح:


الخورزميات في البرمجة هي شيء مهم قبل ترجمته لأحد اللغات كالبسكال . جافا . c . c++ و غيرها اولا ما هي الخورزمية هي لغة يفهمها المبرمج و ليس الحاسوبو لذلك يجب الإستعانة بأحد البرامج لترجمتها للغة الحاسب كيف نصنع  خورزمية لكتابة خورزمية نتبع هذه الطرق: 


أولا : وجود المشكل 


ثانيا : ترجمة المشكل رياضيا 


ثالثا : كتابة الخورزمية 


رابعا : التحقق من الحالات الخاصة 


خامسا : الكتابة النهائية للخورزمية


 الأن مع مبادئ الخوزمية اولا لكتابة خورزمية يجب وضع عنوان مثال  algorithm bonjour العنوان جد مهم لأنه يوحي بفكرة عامة حول البرنامجممنوع ترك فراغ في العنوان او بدأه ب رقم بعدها نتكلم عن المتغيرات  les variablesيجب دائمة كتابة كل المتغيرات التي سيتم استعمالها و هي تنقسم لكثير من الأشياء مثلا الأرقام الحروف و الجمل الأن ندخل في الخورزمية للبدأ نكتب Debut و للنهاية نكتب fin.لإدخال متغير من الحاسوب نكتب lire (المتغير )و لقرائة شيء نكتب writeln (المتغير ) اوwirteln('جملة ' )الجمل تكتب بين ' ' بعد نهاية كل جملة نكتب ; الا في  debut  الأن عملية l'affectation هي عملية اعطاء قيمة لمتغير ونعبر عنها بسهم مثلا S <======  a*bاي ان S تأخد قيمة a*b  الأن يمكنم كتابة برامج بسيطة كحساب مساحة مستطيل لنكتبه :


algorithme surface_rectangle


var a , b ,s : entier


debut 


)lire (a,b


s<==== a*b 


 )ecrire (s


fin.


 هذه مبائء أساسية يجب تعلمها في القريب سأريكم كيفية كتابة الشروط و الحلقات


شكرا 


 كيفية كتابة خورزمية من الصفر للمبتدئين 4.5 5 Unknown الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونعود بالله من شرور أنفسنا و من سيئات اعمالنا أما بعد  اليوم إنشاء الله ...


On : الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق