تعرف على نبات ذيل الحصان وفوائده الهائله فى تقوية العظام ومعالجة الجروح وغيرها من الفوائد

نبات, نبه, عشب, عشبه, عشبة, عشبة ذيل الحصان, نبات ذيل الحصان, علاج العظام بالاعشاب, عشبه لتقوية العظام, عشبه لتقوية المفاصل, اعشاب مفيده للعظام, نبات ذيل الحصان وفوائده, تعرف على نبات ذيل الحصان, وفوائده الهائله فى تقوية العظام, ومعالجة الجروح, وغيرها من الفوائد

تعرف على نبات ذيل الحصان وفوائده الهائله فى تقوية العظام ومعالجة الجروح وغيرها من الفوائد



التعريف بالنبات 

هو نبات حولى، يبلغ طوله حوالى 60 سنتيمتر على هيئة مروحة من السيقان الفرعية الأنبوبية. ويتنشر ذيل الحصان في المناطق المعتدلة في آسيا، وأمريكا الشمالية وأوروبا، وشمال أفريقيا. ويجمع فى الصيف ويجفف بعناية، وتستبعد منه الأجزاء الغير صالحة.
ونبات ذيل الحصان ذو خواص فريدة حيث يحتوي على نوعين متميزين من السيقان، وهو ينمو مبكرا في الربيع ويشبه نبات الاسبرجس، عدا أن لونه بني الشكل، والأبواغ تحتوي على مخروط في قمتها ومليئة بحبوب اللقاح. والصورة الناضجة للعشب تظهر في الصيف وتحتوي على سيقان خضراء رفيعة تشبه ذيل الحصان.

استخدام النبات عبر التاريخ 

منذ أن تمت التوصية به من قبل الطبيب الروماني – جالن - فإن الكثيرون استخدموه لمشاكل الكلى والمثانة، والتهاب المفاصل، والتقرحات الدموية، والسل الرئوي، إضافة إلى أنه استخدم بشكل موضعي لعلاج نزف الجروح، والعمل على سرعة التئامها، حيث أنه من المواد المجلطة للجروح النازفة بصورة سريعة.
وقد استخدمت أيضا هذه العشبة كمادة كاشطة لتنظيف الأوعية المنزلية، ولتنظيف وتلميع الأخشاب، وهذا يدل على مصدر أسمها والذي أطلق عليه (المنظف السريع)، أو العشبة الكاشطة.
وكان النبات ولايزال يستعمل بأن تربط حزمة منه فى أذيال الماشية، فتعمل على طرد الحشرات الضارة التى تحيق بالماشية فى مرابضها. 

http://ourslive.as7apnet.com/redirect.php

الحالات التى يقوم بعلاجها النبات 

هشاشة الأظافر.
احتباس الماء الجلدي ( الأوديما).
حصوات الكلى.
التهاب العظام.
هشاشة العظام.
روماتيزوم المفاصل.
التهاب المجاري البولية.
يساعد على التئام الجروح المفتوحة.

المقدار الموصى بستخدامه او الذى يتم تناوله 

الاتحاد الألماني للدراسات العشبية، يقترح تناول حتى 6 جرام من العشبة يوميا وذلك للاستخدام الداخلي، وهذه يمكن تقسيمها إلى ثلاث جرعات.
أما الصبغة فإنها تستخدم بمعدل 2-6 مل ثلاث مرات يوميا، ويجب أن لا تستعمل العشبة لمدة أكثر من 6 أسابيع، إلا إذا كان هناك اشراف طبى على تناولها، حتى لا يحدث تهيج للغشاء المبطن للجهاز الهضمى.
تعرف على نبات ذيل الحصان وفوائده الهائله فى تقوية العظام ومعالجة الجروح وغيرها من الفوائد 4.5 5 Unknown الاثنين، 7 يوليو 2014 نبات, نبه, عشب, عشبه, عشبة, عشبة ذيل الحصان, نبات ذيل الحصان, علاج العظام بالاعشاب, عشبه لتقوية العظام, عشبه لتقوية المفاصل, اعشاب مفيده للع...


On : الاثنين، 7 يوليو 2014,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق