تعرف على نبات التليو فى نظره عن قرب وفوائده الطبيه الهائله

نابت, نبه, نبة, نباتات طبيه, نباتات مفيده للانسان, نباتات مفيده فى علاج البرد, نباتات مفيده فى علاج عسر الهضم, نبات الزيزفون, علاج ارتفاع ضغط الدم بالتليو, تعرف على نبات التليو, فى نظره عن قرب, وفوائده الطبيه الهائله

تعرف على نبات التليو فى نظره عن قرب وفوائده الطبيه الهائله 



وصف النبات 

الزيزفون هو التليو، أو زهر الليمون. وهى أشجار قد يبلغ طولها حوالى 30 متر، ولها أوراق قلبية الشكل، وأزهار صفراء شاحبة اللون، وتجمع الأزهار فى الصيف، وهى الأهم فى العلاج، وتعرف بالتليو. وتنمو هذه الأشجار في أجواء شمال أوروبا المعتدلة، وآسيا، وشمال أمريكا. ويوجد العديد من الأنواع الطبية للزيزفون، والتى منها التيلياكورداتا tilia cordata والتيليا بلاتيفيلوس tilia platyphyllos، والتي تعتبر من أكثر الأنواع المتاحة عموما والتي تمت دارستها. وبصرف النظر عن الأنواع، فإن الأزهار تستخدم عادة كأدوية طبية. 

http://ourslive.as7apnet.com/redirect.php

المركبات الفعاله فى النبات
إن المركبات الرئيسية النشطة في الزيزفون يعتقد أنها الفلافينويدات خصوصا الكورستين quercetin. والكيمبفيرول kaempferol. كذلك يوجد حمض الكافييك caffeic acid. وبعض الأحماض الأخرى، والتانات، والغرويات mucilage بنسبة 3%، والجلوكوزيدات
وقد وجدت إحدى الدراسات أن خليط من المركبات مثل الفلافونويدات وبعض الزيوت الطيارة تقوم بخفض نسبة القلق في فئران التجارب، وتنشط الدورة الدموية. 

المقدار الذى يجب استعماله عند استخدام النبات 

يتم إعداد الشاي من الزيزفون وذلك بإضافة 2-3 ملاعق صغيرة من الأزهار والأوراق المجففة أو الطازجة إلى كوب من الماء الحار الذى سبق غليه. وبعد نقع الأزهار مع الماء الحار في إناء مغطى لمدة 10-15 دقيقة، يتم رشف الشاي وهو لا يزال حاراً.
وفي حالات المشاكل الحادة، يمكن تناول العديد من الأكواب يوميا ولمدة أسبوع.
وللاستعمال لفترات طويلة أى ما بين ( 3-6 أشهر) يمكن تناول ثلاث أكواب يوميا.
ويمكن استعمال مستخلص الزيزفون السائل وبمقدار 3- 5 مليجرام 3 مرات يوميا، وبصورة مستمرة. وغالبا ما يستخدم في الحالات الصعبة والحرجة.
وعادة ما يضاف الزيزفون لشاي الأعشاب الأخرى وذلك لإضفاء نكهته عليها.

فوائد واستعمالات النبات 
البرد العام، وحالات الأنفلونزا.
يزيل عسر الهضم، ويفتح الشهية للطعام.
القلق، والتوتر النفسى والخوف من المجهول.
بعض حالات ضغط الدم المرتفع.
لبعض حالات الصداع.
يساعد على جلب النوم الهادئ المريح.
يحد من اختلال ضربات القلب الناجم عن التوتر.
الإقلال من توتر الشرايين وتصلبها.
يستعمل كمحلول لعلاج حكة الجلد.
تعرف على نبات التليو فى نظره عن قرب وفوائده الطبيه الهائله 4.5 5 Unknown الأربعاء، 23 يوليو 2014 نابت, نبه, نبة, نباتات طبيه, نباتات مفيده للانسان, نباتات مفيده فى علاج البرد, نباتات مفيده فى علاج عسر الهضم, نبات الزيزفون, علاج ارتفاع ضغ...


On : الأربعاء، 23 يوليو 2014,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق