الكشف عن Ubuntu Edge: هاتف ثنائي الإقلاع بنظامي أوبونتو وأندرويد


هاتف Ubuntu Edge ما زال عبارة عن مشروع تسعى كانونيكال للحصول على التمويل الخاص به عبر حملة للتمويل الجماعي crowdfunding من خلال موقع Indiegogo. وتهدف الشركة إلى جمع 32 مليون دولار خلال شهرٍ واحد فقط فيما قالت بأنه أكبر هدف لحملة تمويل جماعي على الإطلاق. وفي حال جاء تاريخ 21 آب/أغسطس ولم تحقق الحملة هدفها المطلوب سيتم إلغاء المشروع لكن كانونيكال ستتابع في تطوير نظام أوبونتو للهواتف الذكية حيث تستطيع الشركات الأخرى استخدامه في هواتفها.

يبدو بأن شركة كانونيكال البريطانية والفريق المطوّر لتوزيعة أوبونتو، واحدة من أشهر توزيعات لينوكس على الإطلاق، ما زالت تعتقد وبقوة بأن سوق الهواتف الذكية يمتلك مُتسعًا لإبداعاتها مفتوحة المصدر. فقد سبق أن أعلنت الشركة سابقًا عن أوبونتو لهواتف أندرويد Ubuntu for Android وأعلنت بعدها عن نسخة أوبونتو للهواتف والحواسب اللوحية. واليوم أعلنت الشركة عن هاتف جديد يحمل إسم Ubuntu Edge يعمل بنظامي أوبونتو وأندرويد، ويدعم وضعية سطح المكتب التي تُشغل النسخة الكاملة من نظام أوبونتو لدى وصل الهاتف بشاشة ولوحية مفاتيح.



كم يكلف Ubuntu Edge؟ إن أردت دعم المشروع سيكلفك الحصول على الهاتف 600 دولار لو دفعت اليوم، لكن بدءًا من غد سيصبح المبلغ 830 دولار أمريكي، وسيصل الهاتف للمستخدمين بتاريخ أيار/مايو 2014 حيث تسعى الشركة لإنتاج 40 ألف وحدة.
لكن لماذا تلجأ الشركة إلى هذه الطريقة رغم أنها تمتلك الإمكانيات المادية لتمويل المشروع؟ بحسب الشركة فالسبب هو اختبار مدى رغبة المستخدمين الحقيقية بالحصول على الهاتف قبل إطلاقه، فهذا أفضل من إطلاقه ثم فشله فيما بعد في حال كان الفشل مُقدّرًا له.

إذًا، لماذا قد ترغب بالحصول على هذا الهاتف الذي لم يتم إنتاجه بعد؟ عدا عن حماسك لأوبونتو وأندرويد والمصادر المفتوحة بشكل عام (وهذا وحده سبب كافٍ بالنسبة للكثيرين)، تعتزم كانونيكال إنتاج هاتف مميز بالفعل، مصنوع من قطعة واحدة من المعدن المصقول بشكل أنيق مع شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة 720p ذو جودة عالية، تم اختيار قياس الشاشة لأنه تبين من اختبارات الشركة بأنه القياس المثالي لاستخدام الهاتف بشكل سهل وبيد واحدة. كما أن الشاشة مغطاة بطبقة حماية من زجاج الياقوت المضاد للكسر والخدش ويحمل الهاتف 4 غيغابايت من ذاكرة RAM مع 128 غيغابايت من المساحة التخزينية وبطارية بتقنية silicon-anode التي تتسع للمزيد من الطاقة في نفس مساحة البطارية المعتادة.






الكشف عن Ubuntu Edge: هاتف ثنائي الإقلاع بنظامي أوبونتو وأندرويد 4.5 5 Unknown السبت، 29 مارس 2014 هاتف Ubuntu Edge ما زال عبارة عن مشروع تسعى كانونيكال للحصول على التمويل الخاص به عبر حملة للتمويل الجماعي crowdfunding من خلال موقع Indieg...


On : السبت، 29 مارس 2014,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق