استهل الأستاذ المؤطر لقاءه بكلمة رحب من خلالها بالحضور الكريم كما أثنى على جميع الأطر لانخراطهم اللامشروط في انجاح الأنشطة التربوية ومشاريع المؤسستين، وتقدم بشكره الخاص للسيد مدير المؤسسة على رحابة الصدر وحسن الاستقبال والضيافة وكذا أعضاء جمعية ندى شريك المؤسسة على المجهودات المبذولة لإجل تمكين تلاميذ الوسط القروي من النهل من مشارب معرفية مساعدة على إنماء تعلمهم الذاتي وتطوير أساليبهم التعلمية إلى الأفضل .
وقد ركز السيد المؤطر خلال مداخلته على النقط التالي:
1_ توطئة : ركز من خلالها السيد المؤطر في التحصيل المعرفي، ومنبها الى ضرورة القطع مع الممارسات التقليدية المتبعة في تقديم درس الادارة.
2_الأهداف العامة والخاصة للقراءة .
3_سياق المشروع.
4_الانتظارات العامة.
5_المراحل الكبرى لمشروع القراءة :
الطريق الى حميمة الكتاب: §
بطاقة القراءة. ¨
أي كتاب أنا ؟ من أنا ؟¨
§ في صحبة الكتاب: نادي الكتاب.
¨ حول الكتاب .
¨ ركن القراءة.
¨هيا نستمع.
¨ورشة القراءة.
وقد تخللت المداخلة مجموعة من التوجيهات التربوية والبيداغوجية والديداكتيكية المذللة لجوانب الممارسة الصفية . كما عبر في نهاية المداخلة عن استعداده الكبير لتأطير حلقات تكوينية مماثلة لفائدة الأطر التربوية مقترحا موضوع «مشروع القسم» كموضوع للقاء القادم إن شاء الله باعتبار صلته الوثيقة بمشروع المؤسسة.
واختتم اللقاء بكلمة ألقاها الاستاذ المدير المساعد شكر من خلالها الحضور الكريم على تلبية الدعوة وحسن المتابعة ، والسيد المفتش على مبادراته الحميدة الرامية الى تكوين الأطر التربوية وتزويدهم بالأليات العملية التي تسهم في الرفع من أدائهم المهني.
المقرر: عبد الاله مروان
========
source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1IJS4aM
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق