اختتام أشغال المؤتمر السنوي 36 للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير

أحمد عامر :إدارة نيوز / السبت 7 مارس 2015

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

اختتمت يوم الجمعة 06 مارس 2015 ، أشغال لمؤتمر السنوي 36 للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير (AAPAM) الذي نظم بشراكة بين وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير من 02 إلى 06 مارس 2015 بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ISESCO) بالرباط، حول موضوع:



« فعالية الشراكات من أجل تنمية مستدامة في خدمة المواطنين »



وقد عرفت أشغال المؤتمر، الذي احتضنه المغرب ولأول مرة بمنطقة شمال إفريقيا، ثمان (8) ورشات عمومية حول عدد من القضايا التي تهم الشأن الإداري عامة، وتهدف إلى تطوير المرفق العمومي وخدمة المواطن بالدرجة الأولى.



وحضر أشغال المتلقى 8 وزراء أو مكلفين بقطاع الوظيفة العمومية بإفريقيا، وأكثر من 400 مشاركا ومشاركة من 39 بلدا، بالإضافة إلى:



ü عدد من وزراء الدول الإفريقية،



ü كبار مسؤولي القطاع العام،



ü مدراء المعاهد والمراكز الإدارية



ü ممثلين عن الصناديق الإنمائية الإفريقية



ü ممثلين عن المجتمع المدني،



ü ممثلين عن هيئات دولية وجهوية،



ü خبراء دوليين في المجال الإداري والإنمائي،



ü بعض الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية المختصة.



وكان الملتقى فرصة لبحث سبل استثمار الشراكات بين الجهات الحكومية والغير حكومية بغية الرفع من فعالية صياغة وتنفيذ وتتبع وتقييم السياسات العمومية، وصياغة آليات واضحة لتعزيز مفهوم التنمية المستدامة لخدمة المواطن.



كما شكل هذا اللقاء فرصة لتبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين مختلف البلدان المشاركة حيث تم تناول مواضيع رهانات و تحدّيات تحقيق التنمية المستدامة في ظلّ الظرفية الدولية الراهنة، ومواضيع تعزيز الديمقراطية التشاركية ، ودعم مبادئ التشاور والمشاركة وربط المسؤولية بالمحاسبة ومقاربة النوع ، ومأسسة قيم النزاهة والشفافية في المرفق العام.



وقد أكد السيد وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، على أن هذا المؤتمر يعتبر محطة أساسية في مسار التنمية المستدامة بقارتنا الإفريقية حيث عكف خلاله المشاركون والسيدات والسادة الوزراء والخبراء على استعراض المكاسب التي تحققت في هذا المجال واستشراف آفاق الشراكة الكفيلة بالرقي بتطلعات كل الدول، وأن توصيات هذا المؤتمر، ستشكل رصيدا هاما سيساعد على وضع تصور واستراتيجيات كفيلة بتطوير الإدارة وتحقيق تنمية مستدامة في خدمة المواطنين بالقارة الإفريقية.

وسنعمل على نشر بعض ملخصات التدخلات من بين المواضيع التي نرى أن لها علاقة بين تطوير الإدارة وخدمة المواطن من خلال تجارب الدول التي حضرت المؤتمر.







source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1FrErvn
اختتام أشغال المؤتمر السنوي 36 للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير 4.5 5 Unknown السبت، 7 مارس 2015 أحمد عامر :إدارة نيوز / السبت 7 مارس 2015 اختتمت يوم الجمعة 06 مارس 2015 ، أشغال لمؤتمر السنوي 36 للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير ...


On : السبت، 7 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق