مناقشة الامتحان المهني عربية 2013د1 ليوم الجمعة 6.3.2015

موضوع للمناقشة اليوم الجمعة 6/3/2015 على الساعة 20.00 ليلا

منهجية العربية امتحان مهني 2013د1

التغطية منقطعة ليومين لهذا في حال عدم حضوري في الوقت ابداووا النقاش من دوني ففي الحاضرين البركة

‎موضوع للمناقشة اليوم الجمعة 6/3/2015 على الساعة 20.00 ليلا

منهجية العربية امتحان مهني 2013د1

التغطية منقطعة ليومين لهذا في حال عدم حضوري في الوقت ابداووا النقاش من دوني ففي الحاضرين البركة‎

J’aime · · Partager · 13138

13 personnes aiment ça.



Rajae Ben Heddi merci Aboussama Khalid pour vos efforts

4 h · J’aime



Samiha Chouaikh Inchaalah

4 h · J’aime



ام اية وانس

ان شاء الله

3 h · J’aime



Azzou Boumghadar

تحياتي

3 h · J’aime



ام اية وانس

السلام عليكم

2 h · J’aime



ام اية وانس

اين انتم

2 h · J’aime



Aboussama Khalid

و عليكم السلام ام اية نصلي العشاء و نبدا

2 h · J’aime · 1



Samaki Hicham

السلام عليكم.كيف يمكنني المشاركة في النقاش و شكرا

2 h · Je n’aime plus · 3



ام اية وانس

اوكي ان شاء الله

2 h · J’aime



Aboussama Khalid

نطرح الاسئلة سؤالا سؤالا و نجيب في التعليق فقط يكفيك ان تقوم تحديث الصفحة في كلمة مرة لتظهر لديك التعليقات الجديدة في حال ضعف التغطية سي هشام

2 h · J’aime



Samaki Hicham

جزاكم الله كل خير

2 h · J’aime



Aboussama Khalid

نبدا بالسؤال الاول بعد مرحلة دراسية رصدت مجموعة من الصعوبات / في مجال حقوق الانسان / خطط لتجاوز الصعوبات وفق ما يلي - السؤال 1-1

2 h · J’aime



Aboussama Khalid

اولا نحدد مواصفات المتعلمين و المتعلمات ك - المستوى الوسط الاجتماعي / مستوى جماعة القسم

2 h · J’aime



ام اية وانس

المستوىالاول او التاني

2 h · J’aime



ام اية وانس

او مشترك

2 h · J’aime



ام اية وانس

الوسط قروي او حضري مستوى متجانس او شبه متجانس او غير متجانس نحدد الاختيارات ديالي باقا عاقلة باك السي خالد هههههه

2 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

نعم لي درت ام اية لكن اهميته تظهر لاحقا لو سئلت عن الفوارق الفردية السؤال 2 حدد 3 صعوبات قرائية من خلال امثلة

1 h · J’aime · 1



Samaki Hicham

ما المقصود بمستوى التحصيل الدراسي لجماعة القسم

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

يعني جيد متوسط او ضعيف هل يسايرون ام لا

1 h · J’aime



Samaki Hicham

هل تم الاتفاق على المستوى

1 h · J’aime · 1



ام اية وانس

على حسب انت اي مستوى بغيتي الاول ولا التاني ولا مشترك و على ضوء اختيارك ستجيب على باقي الاسئلة

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

اعتقد ان مجال حقوق الانسان سيهم الرابع فاكثر

1 h · J’aime



ام اية وانس

ههههه تيبان لي نمشي ننعس من قبيلة وانا نقرا ونعاود و تنقراها تعبير

1 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

نمر للسؤال الثاني لانه مهم ما هي 3 صعوبات اساسية في القراءة مثلا صعوبة الفهم / صعوبة قراءة كلمات مع همزة في الوسط / صعوبة القراءة بسرعة مقبولة

1 h · J’aime · 1



Samaki Hicham

انا مع الاخ خالد موضوع حقوق الانسان تتعلق اكثر بمكون التربية على المواطنة.

1 h · J’aime



Mohamed Aziza

حقوق الانسان نجده في المجال الثالث بالنسبة للمستويين 3 و 4 ثم في المجال الرابع بالنسبة للمستويين 5و 6 انظر توازيع مجالات اللغة العربية الدليل البيداغوجي ص 75

1 h · Modifié · Je n’aime plus · 1



Mohamed Aziza

في السلك المتوسط (3-4-5-6) يمكن تحديد الصعوبات التالية 1) البطء في القراءة: و يدخل ضمنها تهجي الكلمات و تقطيع المقروء و عدم القراءة بالإيقاع المناسب،

2) الافتقار لجمالية الأداء: و يندرج ضمنها عدم احترام علامات الترقيم ، عدم قراءة أواخر الكلمات حسب ما ...Voir plus

1 h · Modifié · Je n’aime plus · 2



Aboussama Khalid

السؤال 3 مصادر الصعوبات /

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

سرعة القراءة ناتجة عن التكرار فقط اضافة لتطور الية النطق فقد يعرف التلميذ النطق لكن لسانه ثقيل

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

اما مشكل الفهم فناتج عن عدم استعمال اللغة و الاكتفاء بقراءة الجمل فقط دون شرحها من طرف اخر اضافة لعدم استعمال التعبير الشفوي لانه مدخل اساسي لفهم القراءة

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

اما عدم قراءة كلمات منعينة بشكل صحيح فهو ناتج عن عدم التعامل مع مثل هذه الصعوبات خصوصا في المستوى الثاني حيث يتم بناء القراءة الصحيحة

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

هل من اضافة قبل ان نمر للسؤال 4

1 h · J’aime



مريم الوادي

السلام عليكم أين وصلتم؟؟

1 h · J’aime



Mohamed Aziza toc toc il y a qq1 ?

1 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

السؤال 4 مريم

1 h · J’aime



مريم الوادي

طيب

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

الهدف - التعليمي للحصة معالجة صضعوبات قرائية تمت ملاحظتها

1 h · J’aime · 1



مريم الوادي

يستحسن ربط كل صعوبة من الصعوبات المحددة في السؤال الثاني بهدف لتجاوزها هكذا فعلت حددت ثلاث صعوبات و سطرت لها ثلاثة اهداف باش نمشي دقة دقة و اكون منسجمة في عملي

1 h · Modifié · Je n’aime plus · 1



Mohamed Aziza

مساعدة المتعلمين المتعثرين على تجاوز تعثراتهم القرائية

1 h · Modifié · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

السؤال 5 صياغة وضعية مشكلة مرتبطة بحقوق الانسان لتجاوز الصعوبات بطريقة عملية

1 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

اوكي مريم في السؤال 5 يجب ان تجمعي كل الاهداف في وضعية واحدة

1 h · J’aime



مريم الوادي

اكيد

1 h · J’aime



مريم الوادي

و هذا مكسب يساعدني في تحديد المجموعات التي ساعمل معها حسب الخصاص اي حسب نوع الصعوبة المشتركة بينهم

1 h · J’aime



Mohamed Aziza

المطلوب هو انتاج نص قرائي تعالج فيه الصعوبات المحددة سلفا

1 h · J’aime



مريم الوادي

ليس بالضرورة نصا قرائيا سي ازيري ممكن لوحات قرائية ممكن بطاقات ممكن عجلة الكلمات هناك عدة اساليب لتصفية صعوبات القراءة حسب نوعها هذا النسبة للدعم

1 h · Modifié · J’aime



Aboussama Khalid

السؤال قال وضعية هل من شارح للسؤال

1 h · J’aime · 1



Mohamed Aziza

نتحدث هنا أختي عن المستويات من 3 الى 6 حيث هناك صعوبة الفهم وتحديد الافكار

1 h · J’aime



Imad Karam

هل القصود هنا بوضعية مشكلة نص قرائي لمعالجة الصعوبات ؟

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

نعم ةهذا ما اميل اليه و هو نفس راي سي محمد

1 h · J’aime



Imad Karam

على حساب المستوى المختار بالنسبة للمستوى الأول مثلا أفضل التمارين القرائية كما قالت مريم

1 h · J’aime · 1



Mohamed Aziza

سي عماد قلنا سابقا أن موضوع حقوق الانسان موجود في المستويات من 3 الى 6

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

حقوق الانسان / اعتقد المستوى سيرتفع الى 4 كما تشيسر لذلك مجالات اللغة

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

لهذا خاصنا نص يضم كلمات صعبة النطق و اخرى صعبة المعنى اضافة لانه نص يكون قابل للمعالجوة و الفهخم

1 h · J’aime



مريم الوادي

خالد وضعية مشكلة أي حلا عمليا تساعد به متعلميك على تجاوز مشكلتهم مثلا المتعلمون الذين يعانون من مشكل خلط الحروف نوظف معهم لعبة البطاقات حروف متشابهة عح خ ج على بطاقات و يختار الحرف المناسب لاتمام كلمة ناقصة يميز الحرف و يكمل الكلمة و يقرأ

1 h · Je n’aime plus · 1



Mohamed Aziza

مجال حقوق الانسان يتطلب جملا وهي التي سنكون بها نصا

1 h · J’aime



Aboussama Khalid

لا اتفق معك مريم وخا نتي احسن مني

1 h · J’aime



Mohamed Aziza

لكن أختي مريم لاننسى توظيف مجال حقوق الانسان ك.. فكيف سنوظفه اعتمادا على البطاقات

1 h · J’aime · 1



Aboussama Khalid

وضعية مشكلة سنجد لها حلولا فهي اصلا تطرح مشكلا

1 h · J’aime



مريم الوادي

اه ساينو ساينو نتفكر شوية شنو كنت درت

1 h · Je n’aime plus · 1



مريم الوادي

عندكم الحق

1 h · J’aime



Imad Karam

حتى المستوى الثاني يتطرق لموضوع حقوق الانسان و فيه نص حول ذلك. اذا فمن الافضل استعمال نص اذا تعلق الامر بالمستوى الثالت و ما فوق . في نظري

1 h · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

اذن اعطونا نموذج لنص صغير

1 h · J’aime



مريم الوادي

اخترت نصا مرفوقا بصورة حددت موضوع الصورة و حددت عنوان النص : أبسط حقوقي و الصورة شرحت مضمونها سوق مستوصف مدرسة و رسمت اطارا يشير الى وجود نص مرافق لم أقم بصياغته ليس المطلوب صياغة النص خالد بل طريقة الاشتغال على النص و بالنص مع مجموعات من المتعثرين لهم صعوبا ت مختلفة ...

57 min · Modifié · Je n’aime plus · 1



Aboussama Khalid

نعم مريم جيد المهم هو كيفية استغلاله في تجاوز الصعوبات

56 min · J’aime · 1



Mohamed Aziza

للطفل حقوق كثيرة منها اعطاؤه من العواطف ما يحتاج ، إشعاره بالراحة ، منحه العطف و الحنان ، الاهتمام به و رعايته ، و من حقه اللعب ، الترفيه ،المشاركة في الحياة الثقافية و الفنية ، الحق في التعليم ، الحق في الحصول على هوية ، الحق في أن تكون هناك رابطة...Voir plus

53 min · Modifié · J’aime



مريم الوادي

ثم قلت المجموعة الاولى التي عندها خلط في الحروف سأعمل معها على جمع الحروف المتشابهة من النص و تسميتها و اعادة كتابتها ثم تمكينهم منها من خلال أنشطة قرائية و العاب ...

53 min · J’aime



Aboussama Khalid

تبارك الله على سي محمد

53 min · J’aime · 1



Mohamed Aziza

للأمانة فقط فهو منقول سي خالد

53 min · J’aime



Imad Karam

هل نتطرق لحقوق الانسان أم لحقوق الطفل أم أن الامرين سيان؟

52 min · J’aime · 1



Aboussama Khalid

لا يهم نص جيد ةخاص نحرزوه ههههههههههههه

52 min · J’aime · 1



Mohamed Aziza

يمكن التطرق لأي موضوع يندرج ضمن حقوق الانسان سي عماد حقوق الطقل المرأة العامل ..........

51 min · J’aime · 1



Imad Karam

شكرا سي محمد

50 min · J’aime · 1



Aboussama Khalid

نمر للسؤال 6 تدبلير الفوارق الفردية

50 min · J’aime



Mohamed Aziza

مريم ماهو المستوى الذي اخترت؟

50 min · J’aime · 1



Aboussama Khalid

هنا نشتغل على مجموعات مفيئة حسب المشكل و نخصص لكل مجموعة انشطة خاصة كما قالت مريم

49 min · J’aime



Imad Karam

أريد أن أسألكم

48 min · Je n’aime plus · 2



Aboussama Khalid

الوسائل / التنشيط / مراحجل الانجاز / اشكال العمل/

48 min · J’aime



Mohamed Aziza

من الأفضل أن نذكر بالصعوبات حتى يكون تدبيرنا موفقا

48 min · Je n’aime plus · 1



مريم الوادي

المصحح لن ينظر الى جمالية النص المهم ان تتطرق الى مجال حقوق الانسان الطفل المتعلم او الطفلة القروية مثلا صورة و نص المهم توضح طريقة اشتغالك و تبين عن خطتك في تقديم الدعم و المعالجة لمتعلميك لابد ان تجعل المصحح كأنه معك في الفصل يحضر حصة للدعم تعمل فيها بثلاث مجموعات على الأقل و تتحرك بينها بسلاسة و تحقق أهدافك في النهاية ستحصل على بطاقة لدرس القراءة اسبوع الدعم الخاص و الأنشطة الموازية

47 min · Je n’aime plus · 1



Hayat El Aboussama Khalid wach hada nta???

46 min · Je n’aime plus · 1



Hayat El

45 min · J’aime · 1



مريم الوادي

لا ننسى فئة المتفوقين الذين يتمتعون بقراءة عالية هؤلاء تخصص لهم ورشة يعملون خلالها على تصور نهاية للنص مثلا يشتغلون على بناء مفهوم النص و استخراج فكره مثلا و هكذا

45 min · J’aime



Mohamed Aziza

أختلف معك أختي مريم فنص ركيك لايمكن أن يساويه المصحح بنص جيد . بالنسبة لي النص يجب أن يخدم الأهداف المسطرة . التصحيح أصلا فيه الكثير من الذاتية

45 min · J’aime



Imad Karam

هل جميع الأسئلة المقترحة نجيب عنها في جذاذة أم لا؟

44 min · J’aime · 1



Aboussama Khalid

هههه ويييه

43 min · J’aime



Mohamed Aziza

حسب عناصر الاجوبة التي يقدمونها من الافضل تقديم جذاذة مسطرة تحتوي على الأعمدة المعروفة

42 min · J’aime



مريم الوادي

قلت لك أخي لم أقم بصياغة النص أصلا فقط العنوان و مضمون الصورة المطلوب هنا طريقة الاشتغال على النص أكثر من النص

42 min · Je n’aime plus · 2



Imad Karam

ما تديوش عليا سي خالد مشا ريزو ههه

41 min · J’aime · 1



Aboussama Khalid

الوسائل بطاقات العاب صور حروف مقطعة عجين الخ

41 min · J’aime



Mohamed Aziza

ولا يعني ذلك أن من قام بصياغة النص لم يحصل على نقط اضافية ههه

41 min · J’aime · 1



Aboussama Khalid

هههه هانيا سي عماد راه يوين هدي معنديش حتى ليوم

41 min · J’aime



Aboussama Khalid

من حيث التنشيط و طريقة العمل نستخدم لعب الادوار و التمثيل مع عمل مجموعات حسب الحاجة

40 min · J’aime



Aboussama Khalid

من حيث طرق العمل تكون جماعيةى او فردية حسب النشاط

40 min · J’aime



Imad Karam

الله يحفظك

40 min · J’aime



مريم الوادي

عماد كرم هي فالأصل جدادة رأسها هو السؤال الاول فيه المستوى و الفئة و المكون و الوسط و المطلوب كله عدما تنتهي من الاجابة على السؤال الاول تضع سطرا تسطر يعني و ترقم 2 و تجيب على السؤال الثاني الذي هو تحديد الصعوبات و مصادرها و تسطر و تقترح حلولا للصعوبات و هكذا دقة دقة الاخير تحصل على جذاذة درس في دعم القراءة تنتهي بالتقويم اي تقويم العمل و التأكد من تحقق الأهداف بواسطة أنشطة دقيقة

36 min · Modifié · J’aime



Aboussama Khalid

تبقى مراحل العمل خلال حصة لدعم الصعوبات القرائية ففي هده الحالة السؤال هو هل نحن في اسبوع الدعم العام امم فقط في الاسبوع الثالث من الوحدة في العربية حيث ان الدعم عادة يكون في اسابيع الدعم

38 min · J’aime · 1



Imad Karam

شكرا مريم

36 min · J’aime · 1



Aboussama Khalid

ما هي المراحل التي سنعتمد لان الباقي سهل اعتقد تقديم النص القرائي ثم قراءته و استخراج الصعوبات التي سنعمل عليها لاننا بصدد حصة دعم و ليس حصة دجراسية عادية

33 min · J’aime · 2



مريم الوادي

خالد متى نعالج الصعوبات ؟؟ هدي باينة أخي مجرد ما تشوف الصعوبات و علاجها تعرف بأنه أسبوع الدعم و عندما ترى صعوبات مختلفة و كل مجموعة تحتاج الى دعم خاص بها فأنت بالضبط بالضبط في اسبوع الدعم الخاص و الانشطة الموازية

33 min · J’aime · 3



مريم الوادي

اخترت المستوى الرابع باش نخرج من الضيق حتى المستوى الاول و الثاني ممكن و لكن ماعنديش هامش كبير كي أنوع في أنشطة الدعم الصغار مازالوا في طور اكتساب اليات القرائية و مبادئها الأولى .. دائما خرجو من الباب الواسعة

28 min · J’aime · 2



Aboussama Khalid

نعم هدشي لي فراسي مريم انني لن اتبع منهجية درس قرائي بل ساضع مراحل حصة دعم بمعنى التحسيس بالمشكلة ثم تاطيرها ثم طرح حلول لها لاو السعي لتنفيذها

27 min · J’aime · 2



Mohamed Aziza

صحيح فمادام أنهم طلبوا كيفية التعامل مع الفروق الفردية فالمسألة تتعلق بأسبوع الدعم الخاص

27 min · Modifié · J’aime · 1



مريم الوادي

برافو خالد هو ذاك

27 min · J’aime



Abdelkarim Madouch

من فضلكم : من يستطيع ان يشرح لي بعد مرخلة دراسية ؟

و كدا قسم سلك التعليم الاببتدائي ؟ شكر

لان الامتحان فيه بييييييج

26 min · J’aime



Abdelkarim Madouch

حصة تصفية الصعوبات القرائية توجد في نهاية السنة الاولى و السنة الثانية.

25 min · Je n’aime plus · 2



مريم الوادي

سطورمي عافاك اخي داك التصحيح اللي كنت اقترحت لوحو هنا رجاءا يستأنس به الاخوة الأساتذة

25 min · J’aime



Mohamed Aziza

القسم راه باين أي المستوى . المرحلة الدراسية المقصود منها عدد من الأسابيع التي يتم فيها ارساء الموارد وعموما السنة الدراسية تقسم الى 4 مراحل في كل مرحلة 6 اسابيع لارساء الموارد وأسبوعان للدعم العام والخاص

23 min · J’aime



مريم الوادي

المرحلة الدراسية هي جوج ديال الوحدات اللي موراهم كتجي اسابيع الدعم العام و الخاص

23 min · J’aime



Mohamed Aziza

ماهو الفخ الموجود سي ع الكريم

23 min · J’aime



Abdelkarim Madouch

في الابتدائي نجد 3 مراحل , الاولى = المستوى الاول + الثاني

المرحلة 2 = 3-4

المرحلة 3 =5+6...Voir plus

20 min · Je n’aime plus · 1



Abdelkarim Madouch

لكن بعض الاصدقاء قالوا ان الاجابة يجب ان تبني على المستويات 3 فما فوق

18 min · J’aime



Abdelkarim Madouch

يعني بعد المرحلة الاولى

18 min · J’aime



Mohamed Aziza

لاحظ أخي "بعد مرحلة دراسية في أحد أقسام...." المقصود هنا palier وليس سلك cycle

16 min · Je n’aime plus · 3



Abdelkarim Madouch Bravo bonne réponse

16 min · J’aime · 1



Abdelkarim Madouch

يعني مرحلة في مستوى دراسي

15 min · J’aime · 2



Abdelkarim Madouch

كل مستوى يتضمن 4 مراحل.

14 min · J’aime · 1



Imad Karam

" بعد مرحلة دراسية في أحد الأقسام" ، أي بعد وحدتين

13 min · J’aime · 2



Abdelkarim Madouch

تماما

13 min · J’aime



Mohamed Aziza

بعدة وحدتين في اللغة العربية و3 وحدات في اللغة الفرنسية

13 min · J’aime · 2



مريم الوادي

تماما

12 min · J’aime



Aboussama Khalid

اوكي نمر للسؤال الاخير علاج الصعوبات المذكورة

12 min · J’aime



Imad Karam

و كما قالت مريم فالامر يتعلق بأسبوع الدعم الخاص لان يتحدث عن الفوارق الفردية

11 min · J’aime · 1



Aboussama Khalid

يعني هنا نحن في حصة دعم عام بعد نهاية وحدتي لغة عربية

11 min · J’aime



Mohamed Aziza

لا أفهم الفرنسية التي يجد فيها التلاميذ صعوبات أكبر لايتم الدعم الا بعد مرور 6 اسابيع عكس العربية

11 min · J’aime



مريم الوادي

تقويم العلاج خالد ههههه

11 min · J’aime



Aboussama Khalid

ههه نعم مريم

11 min · J’aime



Mohamed Aziza

دعم خاص (الفروق الفردية)

11 min · J’aime



Abdelkarim Madouch

الصراحة كانت اجابتي عبارة عن حصة لتصفية الصعوبات القرائية في المستوى الثاني كما افعل في القسم. لكن لا حياة لمن تنادي هههههههه مسهلش الله ف 11

10 min · Je n’aime plus · 2



Aboussama Khalid

هد العام غاتنجح سي عبد الكريم عمرني كذبت عليك هههه

10 min · J’aime · 2



Aboussama Khalid

من غير دوك جوج كذبات لي ديجا كذبت راه متنكذب هههه

9 min · J’aime · 1



Imad Karam

فيها خير سي مادوش

9 min · J’aime · 1



Abdelkarim Madouch

ههههههههههههههه

8 min · J’aime



Mohamed Aziza

مسألة النجاح قد تحسم باجابات جيدة في مادة وتفادي نقطة الاقصاء في المادة الاخرى. عندما نجحت سنة 2008 في 10 قدمت اجابات حسب رأيي في مادة واحدة واجابات متوسطة في المادتين المتبقيتين. المهم هو تفادي نقطة الاقصاء

8 min · J’aime · 1



مريم الوادي

هنا نقوم باعتبار كل مجموعة لتعرف مدى تمكنها من تجاوز الصعوبة التي تعاني منها و ذلك من خلال نشاط تقويمي نراعي فيه شروط التقويم الوضوح ... مثلا التلاميذ الذين كانوا يعانون من خلط بين الحروف ح ج خ أعطيهم كلمات غير تامة و يكملونها بالحرف المناسب باستعمال بطاقات و يقرأون

8 min · J’aime



Abdelkarim Madouch

انشاء الله. بالتوفيق للجميع

8 min · J’aime



مريم الوادي

الله يفرحك خويا مدوش هاد العام تنجحح ان شاء الله

8 min · J’aime · 2



Abdelkarim Madouch

شكرا

7 min · J’aime

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.n...3b347ac2e10b20





source منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية http://ift.tt/1NrwxaX
مناقشة الامتحان المهني عربية 2013د1 ليوم الجمعة 6.3.2015 4.5 5 Unknown الجمعة، 6 مارس 2015 موضوع للمناقشة اليوم الجمعة 6/3/2015 على الساعة 20.00 ليلا منهجية العربية امتحان مهني 2013د1 التغطية منقطعة ليومين لهذا في حال عدم حضوري في ...


On : الجمعة، 6 مارس 2015,

If you enjoyed this article, sign up for free updates.

author picture

About Author

I'am Unknown, a part-time blogger and template designer from Indonesia who is the founder And Author of تحميل جميع البرامج. I love create Blogger Themes, write about blog design, And Blogspot tweaks. You can subscribe me on G+ @ Unknown .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق